إعلان

"حميميم" يُبعد 8 الاف مدني عن مناطق القتال في حلب

01:40 م الأحد 11 ديسمبر 2016

القاهرة - (مصراوي): 

نقلت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية عن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، أن مركز التنسيق الروسي للمصالحة "حميميم"، أمن خروج ما يقرب من 8 الآف مدني عبر الممرات الأمنة في حي المغاير، وابعادهم عن مناطق القتال في حلب.

وبحسب، اللواء إيجور كوناشينكوف، الناطق باسم وزارة الدفاع، فإن جميع المدنيين الذين نزحوا عن مناطق القتال قد وزعوا على المراكز الإغاثية، حيث يحصلون هناك على متطلباتهم الأولية بما فيها الإسعافات لمن هم بحاجة إليها.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أكثر من 78 ألف مدني خرجوا من شرقي حلب منذ انطلاق عملية استعادة الجيش للمنطقة.

وأشار كوناشينكوف إلى أن حميميم مستمر على مدار الساعة وباستخدام الطائرات بلا طيار في مراقبة سير نزوح المدنيين عن الأحياء المحاصرة، معيدا إلى الأذهان البث المباشر الذي تنظمه وزارة الدفاع الروسية من حلب ويمكن مشاهدته على موقعها الرسمي لتغطية نزوح المدنيين ووصولهم إلى المناطق الآمنة هناك.

وذكّر كوناشينكوف كذلك، بأداء المركز الروسي لتفكيك الألغام الذي تواصل كوادره نزع العبوات الناسفة التي زرعها المسلحون في أحياء المدينة التي كانوا يسيطرون عليها.

وختم بالقول: "استطاع العاملون في مركزنا هذا في غضون الساعات الـ24 الماضية تطهير مساحات تصل إلى 8,5 هكتار في حلب، ومدرستين، وجامع واحد وعيادتين ومحطتين كهربائيتين، إضافة إلى 3,5 كم من طرق السيارات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان