إعلان

واشنطن بوست: دور روسيا في الانتخابات الأمريكية "مقلق"

03:51 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

الانتخابات الأمريكية

كتب- هشام مصطفى:

قالت صحيفة واشنطن بوست إن وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية أوضحت حقائق حول تدخل روسيا فى الإنتخابات الرئاسية الأمريكية لمساعدة دونالد ترامب فى الفوز، كما أن كثير من المواطنين غير راضين أو سعداء بفوز ترامب و يشعرون بغيبة أمل وأن ردود ترامب المتعجرفة فى أغلب الأمور يزيد من مخاوف المواطنين على مستقبل أمريكا.

وكان رد ترامب إهانة لوكالة الاستخبارات المركزية، واتهمها بأنها تدعى الكذب بشأن حجم انتصاره.

وفى بيان لترامب ردا على المخابرات الأمريكية قال "هؤلاء هم نفس من قالوا ان صدام حسين أسلحة دمار شامل، الانتخابات انتهت منذ فترة طويلة في واحدة من أكبر إنتصارات للمجمع الانتخابي في التاريخن حان الوقت للمضي قدما وجعل أمريكا العظمى تعود مرة أخرى".

وأضافت الصحيفة أن النائب الديمقراطي البارز عن كاليفورنيا في لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، آدم شيف، عبر عن إستيائه حول ما قاله ترامب قائلا فى إهانه الإستخبارات الأمريكية قائلا "ربما لأنه أستلم منصبه الرئاسى"، و أضاف قائلا " ربما على السيد ترامب أن يزور الخابرات الأمريكية لإلقاء نظرة على صفوف نجوم الظباط الموجدة فى النصب التذكارى و بعد يذلك يقوم بلإستخفاف بالمخابرات".

ما ذكرته الاستخبارات الأمريكية مؤخرا يزيد من القلق خصوصا بعد الطريقة التى قام بها ترامب ليطيب بخاطر الرئيس الروسى بوتين عنما قال عليه" انه من أقوى الرجال فى دولته"، و عندما أذاعت الإذاعة الوطنية أيضا فى سبتمبر بأن ترامب أبدى إعجابه بسلطه بوتين على بلاده.

وكان رد بوتين " أنا لا أعرف كثيرا عن ترامب، لكنني أعتقد أن معظم الأميركيين يعيشون أفضل فى رئاسته عن ما كانوا أيام باراك أوباما".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان