إعلان

بالصور والفيديو - الحياة فى أفغانستان قبل أن تمزقها الحروب

10:26 م الجمعة 02 ديسمبر 2016

كتب - هشام مصطفى:

قالت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية إن أفغانستان في عام 1969 كانت مكانًا مختلفًا قبل أن تمزقها الحروب والإرهاب.

وأضافت الصحيفة أن الفرنسي فرانسوا بوميري التقط صور رائعة للأفغانستان خلال زيارته لها في الفترة بين عامي 1969 و1974، حيث التقط بعدسته مظاهر التحضر في تلك الفترة.

وجاء فى الصحيفة أن بوميري، سافر من فرنسا إلى أفغانستان عام 1969 وذهب إلى منطقة نورستان عن طريق منحة مقدمة أثناء دراسته فى مدينة نيفير الفرنسية، مشيرة إلى قوله: "أصدقائي ذهبوا إلى أفغانستان عام 1965 وذكروا أنها بلد رائعة كما أنهم لم يجدوا صعوبة فى حصولهم على إذن خاص للوصول إلى هناك".

وتابع: "قررت أن أذهب إلى هناك بحثًا عن المغامرات، حيث غادرت فرنسا عام 1969، وواجهت عقبات تمثلت في المشي لمسافات طويلة حيث كان الجزء الأخير من رحلتي يتطلب زيارة بعض الوديان التي لا يمكن بلوغها إلا سيرا على الأقدام".

وأضاف: "هناك من وصف لي أن نورستان -إحدى محافظات أفغانستان- منطقة جبلية وعرة ومكانًا خطرًا، ولكن لم أجد ذلك على الإطلاق"، مشيرًا إلى أن رئيس القرية في تلك الفترة رحب بنا وخصص لنا مكان مخصص للمسافرين، لكن المشكلة كانت هي قدرتن على أن نفهم بعضنا البعض"

وتابع: "سكان نورستان يعيشون على ارتفاعات تصل إلى 6000 قدم في أكواخ خشبية، و يقال أنهم من سلالة الإسكندر الأكبر، وشعرت بذلك عندما رأيتهم بالشعر الأشقر والعيون الزرقاء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان