إعلان

"سي إن إن": إدارة أوباما تستعد لتطبيق عقوبات انتقامية ضد روسيا

11:28 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

باراك أوباما

كتب - علاء المطيري:

قالت شبكة "CNN" الإخبارية إن إدارة الرئيس الأمريكي الحالي، باراك أوباما، تستعد لتطبيق عقوبات انتقامية ضد روسيا بسبب تدخلها في الانتخابات الأمريكية، وفقًا لما أعلنه مسؤولون أمريكيون، اليوم الأربعاء.

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أن الإجراءات التي ستتذها إدارة أوباما ضد روسيا تشمل سلسلة من العقوبات والإجراءات الدبلوماسية بعدما تعرضت له من هجمات إليكترونية تتخطى المتعارف عليها بين الأمم، وفقًا لمسؤولين في وزارة الخارجية الروسية.

وذكرت الشبكة أن روسيا سترد على أي خطوات عدائي يمكن أن تقوم بها واشنطن بناء على ادعاءات تدخلها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة، مشيرة إلى أن الاجراءات الأمريكية من المتوقع أن تشمل أشخاص يشتبه علاقتهم بالحملة الروسية المزعومة التي تعرضت لها الانتخابات الأمريكية وخاصة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الأمريكي.

وقالت ماريا زاكروف، الممثلة الرسمية للخارجية الروسية على موقع الوزارة إنه إذا أقدمت واشنطن على أي خطوات عدائية ضد روسيا فإن تلك الخطوات ستقابل بذات الرد وسيكون لها تأثير مباشر على العلاقات الأمريكية الروسية.

وأضافت: "بصراحة، أصبحنا نشعر بالملل من الأكاذيب التي تتحدث عن تدخل روسي في الانتخابات الأمريكية"، مشيرة إلى أن هذه الأكاذيب هدفها تبرير فشل الديمقراطيين في تبرير فشلهم في الانتخابات".

وأكد مسؤولون أمريكيون أن هناك إجراءات غير معلنة ستتخذها الحكومة الفيدرالية في الوقت المناسب ضد روسيا.

وقالت الشبكة إنه من المنتظر أن تعلن إدارة أوباما بداية يناير الجاري عن تعلن عن معلومات وتقارير استخباراتية عن عمليات القرصنة الإليكترونية التي تعرضت لها الولايات المتحدة من الصين عام 2008 و 2012 إضافة إلى تقارير عن عمليات القرصنة الروسية الأخيرة التي استهدفت النظام الانتخابي الأمريكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان