إعلان

"داعش" تُرجم أربع سيدات حتى الموت اغتصبهم مقاتليها

12:12 م الأربعاء 17 فبراير 2016

داعش ترجم اربع سيدات حتى الموت

كتبت- هدى الشيمي: 

قال ناشطون أكراد إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، رجموا أربع سيدات في عملية إعدام جماعي، بتهمة الزنا، بدون نشر أي تفاصيل عن الرجال الذين تورطوا معهم في الجريمة.

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية، أن المقاتلين الشيعة أرجعوا نقص المعلومات، إلى أن مجهادي داعش اغتصبوا النساء.

وتحدثت الصحيفة إلى الناشط المحلي رأفت زاراري، الموالي لوسائل الاعلام الكردية السورية، وأشار إلى أن مقاتلي التنظيم ألقوا القبض على الضحايا، يوم الأربعاء الماضي، ثم رجموهم حتى الموت، أمام حشد كبير من الناس وسط الموصل، بعدها بيوم واحد.

ووفقا لعبد الله المولى، ناشط آخر، فإن المحكمة أصدرت الحكم على النساء، بدون الاستماع إلى شهادتهم، أو البحث عن المزيد من التفاصيل عن الرجال، المتورطين معهم في فعل الزنا، وقال إن البيان الصادر عن المحكمة تجنب الإشارة إلى الرجال، مما جعل الجميع يتوقع أن النساء تعرضوا لعملية اغتصاب من قبل مقاتلي التنظيم، ثم قرروا التخلص منهم فرجموهم حتى الموت.

في تقريرها الأخير حول الأعمال الوحشية التي تتعامل بها داعش مع المواطنين في العراق، قالت الأمم المتحدة إن التنظيم يجبر الناس على التجمع في منطقة بموصل، لكي يشاهدوا العقوبات، مثل الرجم وقطع الرؤوس.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن تلك العقوبات تعد جزء من العنف، الذي يمارسه مقاتلي التنظيم، ويتعرض له المدنيين في سوريا والعراق.

يُذكر، أن داعش سيطرت على الموصل منذ يونيو عام 2014، ثم أعلنت الخلافة الإسلامية في العراق وسوريا بعد أيام، وعلى الرغم من محاولات القوات الكردية بإبعاد داعش عدة أميال إلى الخلف، إلا أنها لم تستطع استعادتها، بدون مساعدة الحكومة العراقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان