إعلان

بلير: مغادرة الاتحاد الأوروبي قد تؤدي إلى تفكك المملكة المتحدة

06:43 م الأربعاء 24 فبراير 2016

توني بلير

لندن - (أ ش أ):

حذر رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير من أن مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي قد تؤدي إلى تفكك المملكة المتحدة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن بلير توقع - في أول تعليق له بشأن حملة الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي منذ أن حدد رئيس الوزراء ديفيد كاميرون يوم 23 يونيو القادم موعدا للاستفتاء - أن يطالب الحزب القومي الاسكتلندي بإجراء استفتاء أخر على الاستقلال عن المملكة المتحدة إذا غادروا الاتحاد ضد إرادتهم.

كما قلل بلير من أهمية إعلان عمدة لندن بوريس جونسون دعمه للخروج من الاتحاد، قائلا إن التصويت أكثر أهمية من أن يتم تركيزه على شخص واحد فقط.

وردا على سؤال حول الدور الذي يود أن يلعبه في الفترة التي تسبق الاستفتاء، قال بلير، الذي يزور الولايات المتحدة حاليا، إنه سيقوم بأي شيء تطلبه منه حملة البقاء.

وقال زعيم حزب العمال الأسبق إن الخروج من التكتل الأوروبي "له عواقب على مستقبل بريطانيا نفسها" لأنه سيغير تماما من النظرة حول استقلال اسكتلندا.

ورد بلير على سؤال من هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن النتيجة التي يتوقعها للاستفتاء قائلا "أعتقد أن الشعب البريطاني سيقرر في نهاية المطاف، أنه لن يأخذ هذه المخاطرة"، مضيفا أنه "يأمل بشدة" في بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي.

وأشاد بلير بالصفقة التي أبرمها رئيس الوزراء ديفيد كاميرون مع الاتحاد الأوروبي، مقدما له كل الدعم في حملة البقاء، قائلا "جميع الذين يشاركوننا هذا المنظور سيمنحونه كل الدعم".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان