إعلان

أردوغان حذر من هجمات إرهابية في بروكسل

11:37 ص الأربعاء 23 مارس 2016

كتبت - هدى الشيمي:

تقول شبكة "برس تي في" الإيرانية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حذر الدول الأوروبية من احتمالية مواجهة هجمات إرهابية في أي وقت، مثل التي شهدتها العاصمة التركية أنقرة، في 13 مارس، وتسببت في مقتل 37 شخص، وكان المثال الوحيد الذي جاء في باله في هذه اللحظة هو العاصمة البلجيكية بروكسل.

بحسب الشبكة، فإن أردوغان قال خلال خطابه لإحياء ذكرى معركة جاليبولي في الحرب العالمية الأولى "لا يوجد أي سبب يمنع حدوث تفجير إرهابي اخر في بروكسل، أو في أي مدينة أوروبية أخرى، مثل الذي حدث في أنقرة".

وبعد عدة أيام، وقع تفجيرين إرهابيين في مطار بروكسل أسفر عن مقتل 14 شخص على الاقل، وإصابة ما يقرب عن 100 شخص، كما وقع تفجيرين إرهابيين آخرين في محطة مترو، تسببت في مقتل حوالي 20 شخص، وإصابة أكثر من 100.

ترى الشبكة أن ذلة لسان أردوغان تذكر الجميع بموقف الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، عندما ذكر اسم الرئيس العراقي صدام حسين، وجمع بينه وبين أسامة بن لادن، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض.

كما تؤكد عدم وجود أي علاقة بين التفجير الذي وقع في أنقرة، والتفجيرات التي شهدتها بروكسل صباح أمس، مشيرة إلى أن تصريحات أردوغان نجمت عن غضب شديد، من قيادات الاتحاد الأوروبي، التي سمحت لأنصار حزب العمال الكردستاني بإقامة خيم احتجاج أمام مباني الاتحاد الأوروبي في العاصمة البليجيكية.

وذكرت الشبكة أن الحكومة التركية تورطت بما يكفي في دعم الإرهابيين والجماعات التفكيرية، وواجهت العديد من الاتهمامات في مناسبات مختلفة، بأنها تعمل في التجارة غير الشرعية للنفط مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان