إعلان

صحيفة: بلجيكا صغيرة لكن قوية

04:47 م الخميس 24 مارس 2016

تفجيرات بروكسل

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة "لا ليبر" البلجيكية إن الصمت قد خيم على بروكسل العاصمة البلجيكية يوم الأربعاء والخميس، بعد مرور 24 ساعة على أحداث يوم الثلاثاء الدامي الذي شهدته البلاد.

لكن الهدوء كان يتميز بالحذر، فالطلاب لم ينضبطوا كما يجب في المدارس، وتم إغلاق بعض محطات المترو وانتشرت الشرطة في كل مكان، مما جعل الأطفال في المنازل والمدارس يشعرون بالقلق.

وبحسب مدرسة للغة الفرنسية في إحدى المدارس في العاصمة "كان من المهم أن يأت الطلاب خصوصا طلاب الثانوية لأنهم الأكثر غضبا وانفعالا حيال ما جرى، ويجب علينا ان نشرح لهم الوضع ونُهديء من روعهم، كي لا يتصرفوا بتهور وتطرف يقابل التطرف الارهابي"- تقول صوفي فينوا، مدرسة اللغة الفرنسية.

وأضافت" إن كان شيء ما يزعجهم، يجب ان نتناقش ونتفاهم وتشرح ونتشارك معهم عواطف الغضب والحزن في هذه الاوقات العصيبة بالذات".

وتبين صوفي للصحيفة أهمية استبدال مشاعر الكراهية الشديدة بالحب، وأنه بالحب فقط ستتمكن بلجيكا الصغيرة بالخروج من محنتها الكبيرة، وأن على الجميع الوقوف الى جانب بعضهم البعض ليكونوا اقوياء.

وتضيف الصحيفة أن مدير المدرسة التي تعمل فيها صوفي طلب من الطلاب كتابة جمل قصيرة بالطباشير الملونة على ملعب المدرسة لوداع الضحايا ومواساة ذويهم، ورسم الطلاب قلوب صغيرة وقلوب تحمل كلمة "السلام" واخرى "لا للإرهاب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان