إعلان

مقتل 16 عنصر من داعش بينهم قائد شرطة التنظيم في الموصل

04:03 م الأحد 24 أبريل 2016

القاهرة-(مصراوي): 

ذكرت صحيفة الحياة اللندنية إن قوات الأمن بدأت عملية عسكرية لتحرير بلدات غرب الأنبار من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وأعلن الجيش مقتل قائد شرطة التنظيم في الموصل، عبد الهادي قردي. 

نقلت الصحيفة عن قيادة العمليات المشتركة، بأن قوات الفرقة السابعة مدعومة بقوات أخرى، شنّت عملية عسكرية من ثلاثة محاور لطرد عناصر مقاتلي التنظيم من مناطق الدولاب ورخيخة، إضافة إلى الطريق الذي يربط منطقة البغدادي وقضاء هيت.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة أن 16 عنصراً في داعش قتلوا في قصف مدفعي وجوي على مناطق مختلفة من محافظة نينوى، بينها قرية خباطة حيث لقي 12 مسلحاً من داعش مصرعهم.

وأشارت قيادة العمليات إلى أن من بين القتلى قائد شرطة داعش في قضاء تلعفر المدعو عبدالهادي قردي، ومسؤولاً عن التدريب يُدعى عيسى نصر.

كما أعلنت قيادة عمليات بغداد أمس، قتل عشرات المسلّحين في داعش، في عمليات شنّتها بناحية الكرمة شمال مدينة الفلوجة في الأنبار، موضحة أن القوات الأمنية تمكّنت من قتل 71 إرهابياً وإصابة 17 آخرين، وتدمير أربع عجلات ودراجتين للعدو، وتفكيك 102 عبوة ناسفة، وتدمير معمل للتلغيم في مناطق الكرمة والبو شجل وناظم التقسيم.

وأعلنت مصادر أمنية إخلاء أكثر من 600 مدني من أماكن القتال في مناطق متفرقة في الأنبار، فيما أصيب آمر فوج مغاوير قيادة الفرقة السابعة خلال مواجهات مع داعش غرب الرمادي.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد ارتفاع حصيلة الهجوم على مسجد للشيعة أول من أمس، إلى41 بين قتيل وجريح، ودان المبعوث الأممي في العراق يان كوبيش الهجوم.

واعتبر النائب عن منظمة بدر الشيعية، رزاق الحيدري، تفجير حسينية الإمام علي في الرضوانية، دليلاً على هزيمة التنظيم وعدم قدرته على قوات الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية التي نجحت في هزيمته خلال المعارك التي تشنّها ضد معاقل التنظيم في غرب البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان