إعلان

"الإندبندنت": علماء يحذرون من كارثة تضرب الأرض لسنوات

09:40 م الجمعة 08 أبريل 2016

علماء يحذرون من كارثة تضرب الأرض لسنوات

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الإندبدنت البريطانية، إن العلماء يتوقعون حدوث عاصفة شمسية لها تأثير "جيومغناطيسي" يمكن أن يدمر وسائل التكنولوجيا والاتصالات المتقدمة في العالم أجمع، وفقًا لصحيفة الاندبندنت البريطانية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، إلى توقعات العلماء بأن الأضرار التي سنتتج عن تلك العاصفة الشمسية تتراوح قيمتها بين 600 مليار و 2.6 تريليون دولار، مشيرة إلى أن تلك الكارثة يمكن أن تعطل كل شي على الأرض لعدة أعوام.

ونوهت الصحيفة إلى قول العلماء بأن العديد من الناس لا يهتمون بهذا الأمر أو أنهم لا يملكون الوعي الكامل بخطورة العاصفة الشمسية القادمة من الشمس والتي يمكن أن تدمر حياة البشر، مشيرة إلى أنه رغم الحديث عن احتمالية حدوثها القليلة إلا أن الخطورة التي يمكن أن تنتج عنها كبيرة جدًا.

وأضافت الصحيفة أن العلماء الذين يجرون بحوثهم بالتعاون مع وزارة الداخلية الأمريكية ووكالة "ناسا" حذروا من عدم الاهتمام بالخطر الذي يواجه الأرض بالصورة الكافية.

وأوضح العلماء، أنه لو ضربة الأرض عاصفة جيومغناطيسية فإن الاتصالات بين الأرض والأقمار الصناعية ستتوقف وسيتوقف نظام الملاحة "جي بي إس"، إضافة إلى توقف حركة الطائرات وإزالة البيانات من على الحواسيب الألية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان