إعلان

أمريكا لا تستطيع هزيمة داعش لعدة أسباب

03:33 م الثلاثاء 10 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

استطاع التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا تحقيق تقدما سريعا وغير متوقع بعد الأشهر الأخيرة من شنه هجمات على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، إلا أنه يواجه العديد من العقبات داخل وخارج ساحات المعركة، والتي تدعو إلى التشكيك في استمرار تحقيق ذلك النجاح، وتنبأ بصعوبة هزيمة داعش.

بحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فإن العقبات التي تواجهها أمريكا، تتمثل في انتشار الفوضى في العاصمة العراقية بغداد، وعدم القدرة على وقف اطلاق النار في سوريا، بالإضافة إلى الاضطرابات السياسية في تركيا.

وتشير الصحيفة إلى أن المسئولين وضعوا خطة تترواح مدتها ما بين ثلاثة أعوام، إلى خمسة، عند قيام أول طائرة حربية أمريكية بالتحرك للهجوم على التنظيم في العراق وسوريا في 2014، وأعرب مسئولون أمريكان عن امتنانهم للتقدم الذي حققوه وخاصة خلل الأشهر الستة الماضية.

كما لفتت إلى ضعف داعش، منذ استعادة مدينة بيجي من أيديهم في شمال العراق في أكتوبر الماضي انهار دفاعها، و تأثر كثيرا في سوريا بعد استعادة القوات مدينة الشدادي في فبراير الماضي، وكانت مقاومة التنظيم لا تذكر.

وتقول الصحيفة إن هناك محاولة لزيادة وتيرة الحرب، وتعمل أمريكا على تعزيز قوتها في الأراضي السورية والعراقية، بإرسالها 450 من قوات العمليات الخاصة، وقوات أخرى إلى هناك، ونشر المئات من قوات البحرية "المارينز" بالقرب من الخطوط الأمامية في العراق، وإحضار طائرات من طراز "أباتشي"، وطائرات هليكوبتر، للمشاركة في الحملة الجوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان