إعلان

"أسوشيتد برس" تكشف هويّة قاتل ضابط الشرطة الفرنسية

11:16 ص الثلاثاء 14 يونيو 2016

كتبت – رنا أسامة:

كشفت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية النِقاب عن هويّة المُسلّح الذي قام بقتل ضابط شرطة وزوجته مساء أمس الاثنين، وفقًا لمعلومات أوردها اثنين من المسئولين الفرنسيين.

وقال المسئولان إن المُسلّح يُدعى "لاروسي أبالا"، يبلُغ من العمر 25 عامًا، يقطُن في ضاحية باريس الغربية مانت – لاجولي.

في العام 2013، صدر حُكمًا على أبالا بالسجن 3 سنوات، بينهم 6 أشهر مع وقف التنفيذ، بتهمة الانضمام لمؤسسة إرهابية.

ونقلت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم داعِش عن مصدر- دون ذِكر اسمه- أن المُسلّح ينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية، فيما لم يقُم التنظيم بالإعلان عن ذلك بشكل رسمي بعد.

وكان منفذ الهجوم قد قتل مساء أمس الاثنين ضابط الشرطة الفرنسية طعنا بالسلاح الأبيض أمام منزل الأخير، ثم احتجز زوجته وطفله في المنزل قبل أن تتمكن القوات الخاصة من تصفيته وتحرير الطفل، ولكنها عثرت على الزوجة مقتولة.

وقال شهود إن الرجل هتف "الله أكبر" عند تنفيذه عملية القتل، فيما ذكرت مصادر أمنية أنه أكد انتماءه لداعش خلال محاولة التفاوض معه من قبل قوات التدخل للشرطة (ريد) التي أردته فيما بعد قتيلا.

وأعلنت نيابة باريس أن ملف القضية أسند إلى قسم مكافحة الإرهاب للشرطة القضائية وللإدارة العامة للأمن الداخلي.

كما أصدرت الرئاسة الفرنسية (الإليزيه) بيانًا عقب الحادث أدان فيه الرئيس فرانسوا أولاند بشدة هذا العمل الذي وصفه بـ"البغيض"، بينما أشاد بتدخل قوات الشرطة بشجاعة ومهنية للقضاء على القاتل وإنقاذ الطفل.

وأضافت الرئاسة في بيانها، أن الرئيس أولاند سيعقد صباح اليوم الثلاثاء اجتماعا بالإليزيه بشأن هذا الاعتداء وأن وزير الداخلية برنار كازنوف سيتوجه إلى مركز "لي مورو" مقر عمل قائد الشرطة القتيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان