إعلان

الشرطة الأمريكية تحتجز مراسلين خلال تغطيتهم لأحداث "دالاس"

11:43 ص الأحد 10 يوليو 2016

الشرطة الأمريكية تحتجز مراسلين خلال تغطيتهم لأحداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكر موقع "بوينتر" أن الشرطة الأمريكية ألقت القبض على عدد من المراسلين والصحفيين في مدينتين على الأقل خلال اليومين الماضيين، أثناء تغطيتهم لأحداث مدينة دالاس.
يقول الموقع إن المراسلين الصحفيين كارلت كلير، وجاستين كارتر، العاملان في قناة "WHAM" في نيويورك احتجزا مساء الجمعة الماضي، أثناء تغطيتهما لمسيرة للمحتجين من أصحاب البشرة السوداء في المدينة، مشيرا إلى أن كلاهما سمر البشرة.
كما احتجزت الشرطة مراسل قناة "WAFB" مساء السبت خلال نقله للأحداث في المنطقة، ونشرت القناة بيانا في موقع "بازفيد" تؤكد الخبر وقالت إدارتها إنها لا تعلم إذا وجهت له الشرطة أي اتهامات حتى الآن أم لا.
1

وفي السياق ذاته، أكدت إذاعة "WWNO" على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر احتجاز الشرطة لأحد مراسليها في باتون روج لويزيانا، فكتبت "لدينا معلومات قليلة جدا، ولكننا نحاول معرفة المزيد من التفاصيل".

2
ويشير الموقع إلى أن الاحتجاجات والمظاهرات بين الشرطة وأصحاب البشرة السوداء في أمريكا ليست غريبة، لأنها تحدث في العديد من المدن، إلا أن الأحداث أخذت بعدا جديدا بعد قتل الشرطة لرجلين أصحاب بشرة سوداء فيلاندو كاستل، 32 عاما في سانت باول مينيسوتا، أطلقت الشرطة عليه عدة طلقات نارية إلا أن حبيبته استطاعت التقاط صور للحادث ونشرتها على الفيسبوك، أما الثاني فهو التون سترلينج، 37 عاما، أطلقت عليه الشرطة النار في حادث عُرف بعد نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي. وفي مسيرة الخميس الماضي، أطلق مسلح النار على خمسة رجال شرطة، وأصاب سبعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان