إعلان

سياسي بريطاني: على حكومتنا التفاوض مع داعش لإنهاء نزاع الشرق الأوسط

02:14 م الأربعاء 17 أغسطس 2016

اوين سميث

القاهرة (مصراوي)
قال المتنافس على زعامة حزب العمال البريطاني إن حكومة بريطانية يجب أن تتفاوض مع تنظيم الدولة الإسلامية لإنهاء النزاع في الشرق الأوسط، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

ولا يزال تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر على مساحات شاسعة من سوريا والعراق بعد أكثر من عامين من إعلام "الخلافة" المزعومة وعاصمتها مدينة الرقة السورية، اثر استيلائه على الموصل ثاني أكبر المدن العرقية.

وقال أوين سميث، الذي ينافس جيرمي كوربين على زعامة العمال خلال مناظرة على بي بي سي، إن "كل الفاعلين" بحاجة إلى الانضمام إلى محادثات بشأن النزاعات في الشرق الأوسط.

وبسؤاله عما إذا كان يجب أن يسمح لتنظيم الدولة الإسلامية بالانضمام إلى المحادثات بشأن حل النزاعات في الشرق الأوسط، قال "كل الفاعلين" يجب أن ينضموا.


وقال سميث "عملت على عملية السلام في أيرلندا الشمالية لثلاث سنوات؛ كنت جزأ من فريق التفاوض البريطاني الذي ساعد في جمع القوات شبه العسكرية الموالية معا". وكان سميث مستشارا خاصا لبول مورفي، وزير أيرلندا الشمالية في حكومة توني بلير.

وأضاف "وجهة نظري هي، في النهاية، كل الحلول لهذه الأزمة الدولية تأتي عبر الحوار، لذا، إذا كان علينا أن نحاول حل ذلك فإن كل الفاعلين بحاجة إلى أن ينضموا. لكن في هذه اللحظة داعش، وبشكل واضح، ليس مهتما بالتفاوض".

وتابع "عند لحظة معينة بالنسبة لنا، نحن بحاجة لاجتماع حول الطاولة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان