إعلان

السيسي لسي إن إن: "بلا شك" ترامب قد يكون قائدا قويا

05:29 م الأربعاء 21 سبتمبر 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

القاهرة (مصراوي)

ضغطت مذيعة شبكة سي إن إن الأمريكية على الرئيس عبد الفتاح السيسي ليفصح عن رأيه من المرشح الديمقراطي للبيب الأبيض دونالد ترامب، الذي اقترح في وقت سابق منع دخول المسلمين الولايات المتحدة مؤقتا.

إيرين بيرنيت أجرت مقابلة مع السيسي المتواجد حاليا في نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة تذاع مساء اليوم الأربعاء على الشبكة الأمريكية.

سألت بيرنيت السيسي عما إذا كان يعتقد أن ترامب قد يكون قائدا قويا؛ فرد بكلمتين: "بلا شك"، حسبما أوردت مجلة بوليتيكو الأمريكية.

وسئل السيسي عما إذا كان قد بحث هو والمرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية مقترحاته السابقة وتصريحاته السابقة عن المهاجرين المسلمين، فأشار إلى "تدابير أمنية (أمريكية قائمة حاليا) مشددة للغاية على كل شخص يأمل في زيارتها والتي يتم تطبيقها منذ عدة سنوات".

وقال الرئيس "من المهم أن ندرك أنه خلال الحملات الانتخابية تطلق الكثير من التصريحات والكثير من الأمور، لكن بعد ذلك يكون حكم البلاد أمرا مختلفا، وسوف يخضع للكثير من العوامل".

وضغطت المذيعة على السيسي حيث سألته عما إذا كان يقصد أن ترامب "يقول ما يحتاج أن يقوله ليتم انتخابه لكنه قد لا يتبع ذلك".

لكن السيسي قال "لا أريد أكون غير عادل تجاه أحد هنا. خلال الحملات الانتخابية يكون هناك تصور بناء على رؤية معينة ووجهة نظر وعية، ثم هذه الرؤية أو وجهة النظر تصصح أو تطور نتجية للخبرة والتقارير ونصائح الخبراء".

وكان السيسي أيضا قد قال بعد لقاء مع هيلاري كلينتون، إن المرشحة الديمقراطية للبيت الأبيض سوف تصبح رئيسة جيدا أيضا.

ورد السيسي على مذيعة سي إن إن: "الأحزاب السياسية في الولايات المتحدة لم تكن لتسمح للمرشحين بالوصول إلى هذا المستوى إلا أذا كانوا مؤهلين لقيادة بلد بحجم الولايات المتحدة الأمريكية".

كما رد السيسي على سؤال عن تصريحات كلينوت في مناظرة سابقة أشارت فيها إلى "ديكتاتورية الجيش" تحت حكم السيسي:

"سوف أجيب على هذا السؤال بطريقتين. أعتقد أن هذا التصريح لم يطلق بعد أحد لقاء بيني وبين السيدة كلينتون. لكن أيضا في مصر ليست هناك فرصة لأي ديكتاتورية لأنه في مصر هناك دستور وهناك قانون وهناك إرادة الشعب الذي سوف يرفض السماح لأي زعيم أن يبقى في منصبه لأي فترة أطول من فترته التي هي أربع سنوات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان