إعلان

بالفيديو: وزير الخارجية يوضح جهود مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية

09:48 م الخميس 22 سبتمبر 2016

وزير الخارجية سامح شكري

القاهرة - مصراوي:

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن مصر تتعامل مع أزمة الهجرة غير الشرعية بشكل شامل، مشيرًا إلى أن القوات البحرية المصرية قامت بجهود كبيرة في الأيام القليلة الماضية لانقاذ أرواح المهاجرين الذين يسلكون طريقًا خطرًا عبر البحر أثناء رحلة الهجرة غير الشرعية.

وفي حواره مع المذيعة باكي أنديرسون، على شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية قال شكري: "إننا نضطلع بهام يومية في هذا المجال ونقوم بالتنسيق مع القوات البحرية للدول الأخرى بالمنطقة من أجل إنقاذ حياة المهاجرين غير الشرعيين"، مشيرًا إلى أهمية التعاون الدولي في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية بأسلوب شامل لحماية الأرواح المهددة بالخطر.

وقال شكري إن اتفاق هام سوف يتم إبرامه بشأن الهجرة غير الشرعية والمهربين الذين يشاركون فيها، مشيرًا إلى وجود منظمات إرهابية تقوم بتمويل بعض عمليات تهريب البشر.

ولفت شكري إلى أن الشرطة المصرية تقوم بجهود كبيرة لتعقب المشاركين في عمليات تهريب البشر والهجرة غير الشرعية إضافة إلى حملات لزيادة التوعية بخطورة هذا المسار على حياة من يقبلون عليه.

ونوه شكري إلى أن أزمة الهجرة غير الشرعية لا يمكن أن يتم علاجها بمنأى عن الأزمات الإقليمية والصراعات التي تضرب المنطقة، مشيرًا إلى أنه لو لم تكن هناك صراعات لما أقبل الناس على ترك أوطانهم والتوجه إلى الدول الأوروبية.

وعن ليبيا قال شكري إنه لا يوجد إرباك في المشهد الليبي وأن مصر تدعم الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، مشيرًا إلى أنه يمثل قوة احترافية محل احترام وتعمل على تحرير غالبية ليبيا من المقاتلين الأجانب، ونحن نعترف بكل المؤسسات الشرعية في ليبيا.

وردا على سؤال حول ثناء الرئيس عبد الفتاح السيسي على دونالد ترامب رغم حديثه المثير للجدل عن المسلمين بأن ترامب مرشح رئاسي أمريكي حصل على ترشيح حزبه ودعم شعبي كبير وهو ما يجعله محل لهذا الوصف، مضيفا أن المرشحين، ترامب ومنافسته هيلاري كلينتون، قادران على قيادة البلاد، طالما وصلا إلى هذه المرحلة من الانتخابات وحظيا بدهم حزبيهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان