إعلان

صحف الإمارات: تفجير قندهار لن يثنينا عن مواصلة العطاء.. والشهداء محل فخر للوطن

09:16 ص الخميس 12 يناير 2017

أبوظبي - (أ ش أ):

تصدر حادث التفجير الإرهابى الذي استهدف مقر محافظ قندهار في أفغانستان، وأسفر عن استشهاد خمسة إماراتيين كانوا يؤدون مهام انسانية، اهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم.
وأكدت صحف الإمارات في افتتاحياتها أن شهداء الإمارات الذين استشهدوا أول أمس، هم محل فخر واعتزاز للوطن، مؤكدة أن مسيرة الخير التي تنتهجها الإمارات، لن تزعزعها يد الإرهاب الغاشمة التي لا تفرق بين خير وشر، ولن تثنيها عن مواصلة دورها الإنساني في إغاثة الملهوفين في مختلف بقاع الأرض.

ودعت صحيفة "البيان" فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان "شهداء الإنسانية" العالم لأن يقف موقفا واحدا  ضد الإرهاب، وأبرزت تصريحات نائب الرئيس الاماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حول الحادث، والتى أكد خلالها أن استشهاد أبناء الإمارات في أفغانستان، يمثل قوة عظيمة يستمد منها الشعب الاماراتي العزم، معربا في الوقت نفسه عن فخر شعب الإمارات بأبنائه العاملين في المجال الإنساني.

وأضافت "البيان" أنه في الوقت الذي تعظم فيه الإمارات الحياة، وتصون كرامة الإنسان، وتقيم أيضا المشروعات التي تهدف إلى مساعدة الناس، فإن التطرف الاجرامي يأبى هذه اللغة ويتبنى الموت بديلا، ويرتكب جريمته السوداء ضد نخبة من الرجال كرسوا وقتهم وحياتهم لأجل الشعب الأفغاني في ظل تردي حياته وظروفه.

ومن جانبها، قالت صحيفة "الخليج" فى افتتاحيتها الصادرة صباح اليوم تحت عنوان "الإمارات.. الخير في مواجهة الشر"، إن الخير يعني العطاء والكرم والشرف والأصل والغيرية والتسامح والأريحية والبذل أي إغاثة الملهوف ومساعدة المحتاج ومد اليد للفقير، مشيرة إلى أن استهداف البعثة الدبلوماسية الإماراتية في دار الضيافة في قندهار، فيما كانت تؤدي عملا إنسانيا ضمن برنامج دعم الشعب الأفغاني الشقيق، يمثل ذروة الشرور والانحطاط الأخلاقي والفكري والهمجية والقذارة التي تقوم بها الجماعات الإرهابية ضد الإنسان والإنسانية.

وأكدت أن الشر الذي تربص بالبعثة الدبلوماسية الاماراتية في قندهار، لن يثني الإمارات عن القيام بالدور الإنساني العظيم الذي نذرت نفسها له تجاه كل الشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم المحتاجة، مشددة على أن الذين سقطوا شهداء، هم أوسمة فخر واعتزاز تطرز جبين وطن شامخ عزيز يؤمن بالإنسان والخير ويرفض الشر الإرهابي، الذى لا يعيش إلا في الظلمة والظلام، لانه كاره للنور والحياة والأمل والسعادة، ولذلك فهو لا يتوانى عن قتل وتدمير كل ما هو جميل، ولذا استهدف بعثة الإمارات.

وأكدت "الخليج" في ختام إفتتاحيتها أن المعركة ضد الإرهاب، هي معركة الإنسانية جمعاء، لأن المستهدف هو الإنسان وحضارته وقيمه، مشيرة الى انها معركة المسلمين بالدرجة الأولى، دفاعا عن دينهم وقرآنهم ونبيهم، لأن الجماعات الإرهابية تتعمد تشويه هذا الدين، وتزوير نصوص القرآن الكريم، وأحاديث الرسول الكريم.

اما صحيفة "الوطن"، فقالت فى افتتاحيتها الصادرة صباح اليوم، إنه لا وجه للمقارنة إطلاقا بين من يبني ومن يدمر، بين من يمد يد الخير ومن يعيش الشر، بين من يخاطر لرسم البسمة ورفع المعاناة عن المحتاجين ومن يغلي الحقد في قلوبهم وينتهجون القتل والإرهاب.

وأضافت قائلة "إن خمسة شهداء زفتهم الإمارات، فداء للإنسانية والقيم التي تتبناها وتنشرها حول العالم .. خمسة شهداء اختاروا العمل الإنساني، تيمنا بأحد أهم الخصال التي قام عليها الوطن .. خمسة شهداء كانوا بمثابة رسل سلام ومحبة قبل أن تتربص بهم يد الغدر الآثمة الموغلة في الإرهاب والوحشية .. خمسة شهداء لم تمنعهم ظروف أفغانستان التي تعتبر واحدة من أخطر الدول حول العالم من أداء واجبهم ورسالتهم، فلم يهابوا ولم يتوانوا عن السعي لنشر الخير ودعم المحرومين".

وأكدت في ختام إفتتاحيتها أن شهداء تفجير قندهار الإرهابى الخمسة هم "شهداء الوطن فخرنا واعتزاز للوطن؛ لأنهم ليسوا شهداء الإمارات وحدها ، ولكنهم شهداء الإنسانية جمعاء، بعد ان قدموا ارواحهم لرسم البسمة للملايين من المحتاجين في العالم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان