إعلان

صحيفة : ماي تعتزم التأكيد على أهمية الناتو والاتحاد الأوروبي في لقائها مع ترامب

01:38 م السبت 21 يناير 2017

الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب

لندن- (د ب أ):
نقلت صحيفة " فاينانشال تايمز " البريطانية، اليوم السبت، تأكيدات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قالت على أهمية منظمة حلف الشمال الأطلنطي "ناتو" والاتحاد الأوروبي، في أول لقاء يجمعها بالرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.

ورغم إشارة ترامب قبل تنصيبه إلى أن حلف الناتو لم يعد مفيدا، قالت ماي للصحيفة إنها تعتقد أنه " يعترف بأهمية ومكانة الناتو ".

وقالت: " أنا واثقة من أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تعترف بأهمية تعاوننا في أوروبا لضمان دفاعنا المشترك وأمننا المشترك ".

وأضافت أن قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي " ليس قرارا بشأن تفتيت الاتحاد الأوروبي".

وتابعت : " أريد للاتحاد الأوروبي أن يستمر في قوته، وأريد أن أواصل إقامة شراكة وثيقة وإستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي، وفي ظل التهديدات التي نواجهها فأنه ليس وقت تراجع التعاون ".

وقالت الصحيفة إن ماي رفضت التعليق على تكهن بأنها يمكن أن تلتقي ترامب في واشنطن خلال أيام.

واستطردت أنها تعتزم أن تكون صريحة للغاية في المناقشات مع ترامب وترمي إلى بناء علاقة خاصة للغاية بين الحكومتين.

و أعربت رئيسة الوزراء عن أملها في أن يتمكن الجانبان من تهيئة المناخ من أجل اتفاق تجاري ثنائي قبل أن تغادر بريطانيا رسميا الاتحاد الأوروبي.

ولدى سؤالها بشأن الصعوبات المحتملة في العمل مع ترامب بعدما اتهم بالإدلاء بسلسلة من التصريحات المتحيزة جنسيا والعنصرية خلال حملته الانتخابية، قالت ماي إنها كانت واضحة بشأن تلك التصريحات حيث أشعر أن بعض التصريحات التي أدلى بها غير مقبولة.

وأضافت: " لقد اعتذر عن هذه التصريحات ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان