إعلان

مستشار خامنئي يستبعد خروج حزب الله من سورية بعد وقف إطلاق النار

08:58 م الثلاثاء 03 يناير 2017

أية الله علي خامنئي

طهران - (د ب أ):

استبعد علي أكبر ولايتي، المستشار الأول للمرشد الإيراني أية الله علي خامنئي اليوم الثلاثاء، خروج حزب الله من سورية بعد تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.

ووصف ولايتي رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الطلبة الإيرانية ( إسنا) اليوم خروج حزب الله من سورية بأنه من "دعايات ومزاعم العدو".

وأضاف "نظرا إلي أن سورية تعتبر حلقة مهمة في جبهة المقاومة، إيران قد وقفت إلي جانب سورية حكومة وشعبا من بداية هذه المؤامرات الإقليمية والدولية‌ ضد دمشق و هذا الموقف مستمر".

وشدد ولايتي على أن "إيران لن تنسحب أبدا من مواقفها الرئيسية في دعم المقاومة ويجب علي الأخرين الذين أدوا دورا سلبيا في سورية، واليوم يتدخلون في شؤون البلاد ولا يريدون الأمن والاستقرار فيها، أن يعلموا أن سجلهم لدي الحكومة والشعب السوري أسود".

وبشأن التواجد الإيراني في سورية، قال ولايتي إن "ايران حضرت في سورية تلبية لدعوة الأخيرة، وإنها مسرورة بأنها شريكة في انتصارات الشعب السوري والمقاومة".

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار في سورية لمدة أربعة أيام حيز التنفيذ، اعتبارًا من الجمعة الماضية على أساس تفاهمات روسية - تركية على أن يعقبه، في حال نجاحه، إجراء محادثات في العاصمة الكازاخستانية استانا بين الحكومة السورية والمعارضة.

غير أن 12 جماعة سورية معارضة أعلنت مساء أمس الاثنين إنها ستجمد مشاركتها في أي محادثات في أستانا بسبب "انتهاكات" من جانب الحكومة السورية للهدنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان