إعلان

خريطة تكشف الدول الأقل وصولًا إلى الإنترنت في العالم

05:31 م الأربعاء 04 يناير 2017

خريطة تكشف الدول الأقل وصولًا إلى الإنترنت في العا

كتبت- رنا أسامة:

أظهرت إحصائيات خلُصت إليها شبكة Internet Live Statistics أن 90% من أفريقيا لا يزال غير متصل بالإنترنت، بحسب موقع Indy 100 التابع لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية، بالرغم من الطفرة التكنولوجية الهائلة التي طرقت أبواب القارة الأفريقية خلال الأعوام الأخيرة، تُشير النتائج إلى أن أكثر الدول المحرومة من الاتصال بالإنترنت في العالم تقع في أفريقيا.

في ديسمبر 2016، أوقفت حكومة غامبيا الإنترنت خلال فترة الانتخابات الرئاسية بالبلاد، فيما سُمِح لـ 17% فقط بالوصول إلى الإنترنت.

على الجانب الآخر بعيدًا عن أفريقيا، تحتل ميانمار، جنوب شرق آسيا، المرتبة التاسعة في قائمة الدول الأقل وصولًا إلى الإنترنت، مع تمتّع 7% من تعدادها السُكاني بالخدمة.

يُشير Indy 100 إلى أنه بات يُنظر إلى الوصول إلى الإنترنت على أنه حق أصيل من حقوق الإنسان، وفقًا لأمر غير مُلزِم أصدره مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يونيو الماضي.

تأتي تلك النتائج بعد أكثر من عامين ونصف على إطلاق مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج مشروع الإنترنت المجاني "إنترنت دوت أورج" Internet.org.

وتأمل فيسبوك توصيل الإنترنت إلى كافة أنحاء العالم، باستخدام الصواريخ، التي ساعدت بالفعل على توصيل الخدمة لـ 25 مليون شخص.

ومع هذا فإن الدول الواقعة جنوب الصحراء الكبرى، بما في ذلك الصومال، إريتريا، سيراليون، وغينيا ما تزال غير متصلة بالإنترنت، إذ أن أقل من 2% من سُكان تلك الدول يُمكنها الوصول إلى الإنترنت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان