إعلان

تنبؤات "نوستراداموس" في القرن الـ 16.. هل تحدث في 2017؟

08:02 م الخميس 05 يناير 2017

0

كتبت - رنا أسامة:
استعرض موقع Indy 100 التابع لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية، أبرز تنبّؤات مُنجّم فرنسي يُدعى ميشيل دي نوستردام، المعروف باسمه اللاتيني نوستراداموس، كان قد عاصر القرن الـ 16، وتوفي عام 1566.

بحسب روايات مُتابعيه، فقد كتب الطبيب الفرنسي نوستراداموس أكثر من ألف تنبّؤ بأشياء حدثت بالفعل على مدى القرون القليلة الماضية، بما في ذلك: الثورة الفرنسية، صعود أدولف هتلر، وهجمات 11 سبتمبر، فضلًا على صعود الجمهوري دونالد ترامب رئيسًا لأمريكا، في رُباعيات شعرية احتواها كتاب التنبؤات الخاص به Les Propheties.

وفيما يلي يرصد الموقع البريطاني أبرز نبوءات نوستراداموس، يُمكن أن تُلقي بظلالها نحو أحداث رُبما تقع في 2017، وفقًا لما جاء في كتاب التنبؤات الخاص به:

1. فيضانات وجفاف:
"لمدة أربعين سنة لن نرى قوس قزح. لمدة أربعين سنة سنراه كل يوم. الأرض ستصبح أكثر جفافًا. سنشهد المزيد من الفيضانات."

2. رعد وصراع:
"سيُضرب الرجل العظيم بصاعقة نهارًا. سيقع فِعل شرير تنبأ به حامل الالتماس. وفقًا للتنبّؤ فإن صاعقة أخرى ستسقط خلال الليل. ستشهد لندن صراعًا فيما سيعُم وباء في توسكانا الإيطالية".

3. فضيحة ملكية:
"ستنكشف خطابات توجد في صندوق مجوهرات الملكة. لا تحمل اسمًا أو توقيعًا. وستترك الجميع في حالة حيرة واندهاش".

4. نسخة غريبة من مزرعة الحيوانات:
"سيُنتخب ثعلب دون أن ينطق أحد بكلمة. سيظهر في الحياة العامة كما لو كان قديسًا، يعيش على الخبز والشعير. بعد ذلك سيظهر وجهه المُستبد على نحو مفاجئ. يضع قدميه على رقاب أعظم الرجال".

5. إضعاف الغرب:
"ما بين الصعود والهبوط، الشرق سيُضعِف الغرب في نهاية الامر. سيفشل خِصمه بعد عدة معارك ومُطاردات عبر البحر، وقت الحاجة".

6. هُدنة قصيرة:
"الأوبئة تنطفئ، والعالم يُصبح أصغر. الأراضي يسكنها السلام الذي غاب عنها لفترة طويلة. سيسافر الناس بأمان جوًا وبحرًا. وبعد ذلك ستنشب الحروب من جديد".

7. معركة وقت الغروب:
"قبل فترة وجيزة من غروب الشمس، ستقع معركة. دولة كُبرى سيُصبح مصيرها غير مؤكّد. الجسر والقبر سيُصبحان في أماكن أجنبية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان