إعلان

نيويوركر سَاخِرةً: مولر يغلق تحقيقه بعد حديث بوتين مع ترامب

08:51 م الأحد 12 نوفمبر 2017

بوتين و ترامب

كتب - سامي مجدي: 

سخرت مجلة نيويوركر الأمريكية من تصريح الرئيس دونالد ترامب بأن نظيره الروسي فلاديمير بوتين أبلغه بعدم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية التي جاءت بالأول على رأس أقوى دولة في العالم على حساب منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

قالت المجلة إن المحقق الخاص روبرت مولر أعلن السبت إغلاق التحقيق الروسي الذي تجريه وزارة العدل الأمريكية "فورا" بعد سماعه بوتين وهو يقول إنه بريء من أي تواطؤ في الانتخابات.

تقول المجلة في تقريرها الساخر إن مولر سرعان ما جمع فريقه من المحققين بعد سماع تأكيد بوتين، ليبلغهم أن الرئيس الروسي برأ نفسه تماما ولا داعي لاستكمال التحقيق.

قال مولر لفريقه "فلاديمير بوتين يقول إنه لم يفعل شيئا. وهذا كافي بشكل جيد بالنسبة لي."

وفي وقت لاحق، قال مولر للصحفيين إنه بحل التحقيق الذي يجريه، يتبع تقليدا قديما في مجال إنفاذ القانون بالأخذ بما يقوله المشتبه فيه.

يقول مولر "على مدى الأشهر الماضية، جمعنا سجلات ضرائب وسجلات اتصالات هاتفية وتحويلات بنكية واتصالات بالبريد الإلكتروني تؤكد أن روسيا تدخلت في الانتخابات. وبطريقة ما حصلنا على عليها خطأ... خطأ جدا جدا."

وعن خططه المستقبلية، قال مولر إن أول شيء سيفعله هو كتابة رسالة اعتذار صادقة إلى بوتين.

وقال "أشعر بفزع لإدراكي أني قضيت كل هذا الوقت أحقق في شخص لم يرتكب بالقطع أي شيء مخالف. الإدراك المتأخر 20/20، لكن في الواقع كان يجب علي أن اتصل به أولا وأسأله عما جرى."

ونفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفى بشكل قاطع أي تدخل من قبل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وذلك خلال اجتماع مقتضب مع الرئيس دونالد ترامب.

التقى بوتين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت على هامش منتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا - المحيط الهادئ (أبيك) في فيتنام.

نقلت وكالات أنباء روسية عن دميتري بيسكوف، الناطق باسم الكرملين، قوله إن "ترامب أثار بالفعل مسألة التدخل المزعوم في الانتخابات الأمريكية... بوتين رفض بشكل قاطع حتى الإمكانية الافتراضية لأن تكون روسيا بشكل أو بآخر تدخلت في العملية الانتخابية الأمريكية".

Newyorker

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان