إعلان

عون يطلع الحريري وبري على نتائج مشاورات تعزيز "الوحدة الوطنية"

08:53 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ورئيس الوزراء سعد

بيروت - )أ ش أ(

استقبل الرئيس اللبناني العماد ميشال عون مساء اليوم رئيس الوزراء سعد الحريري، حيث أطلعه على نتائج المشاورات التي أجراها اليوم مع رؤساء وممثلي الكتل النيابية اللبنانية.

وجرى خلال لقاء عون والحريري عرض حصيلة هذه المشاورات وكيفية الاستفادة منها لتعزيز الوحدة الوطنية.

كما التقى الرئيس اللبناني مع رئيس مجلس النواب نبيه بري وعقد معه لقاء ثنائيا ثم إنضم إليهما الحريري ، وقال نبيه بري للصحفيين "تفاءلوا بالخير تجدوه".

وكان الرئيس عون قد أجرى مشاورات اليوم مع رؤساء وممثلي عدد من الكتل النيابية للبحث في سبل معالجة الأوضاع التي نشأت عن اعلان رئيس الوزراء سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة ثم تريثه في المضي بها بناء على طلب الرئيس عون.

وتم خلال المشاورات طرح المواضيع التي هي محور نقاش بين اللبنانيين بهدف الوصول الى قواسم مشتركة تحفظ مصلحة لبنان وأمنه واستقراره ووحدة أبنائه.

وتوافق المشاركون ـ خلال المشاورات ـ على النقاط الأساسية التي تم البحث فيها وستعرض على المؤسسات الدستورية بعد استكمال التشاور في شأنها بعد عودة الرئيس من زيارته الرسمية الى ايطاليا التي تبدأ يوم الأربعاء المقبل وتستمر حتى يوم الجمعة.

وأشاد الرئيس ميشال عون بالتجاوب الذي لقاه من رؤساء وممثلي الكتل السياسية الذين شددوا على أهمية المحافظة على الوحدة الوطنية والإستقرار الأمني والسياسي والإقتصادي وتذليل العقبات أمام ما يعيق مسيرة النهوض بالدولة التي بدأت قبل سنة ، ووصف المشاورات بالإيجابية والبناءة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان