إعلان

مباحثات سعودية باكستانية تتركز على المستجدات في المنطقة

09:15 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

الملك سلمان

الرياض - (د ب أ):

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصره بالرياض مساء اليوم الاثنين، جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء الباكستاني شاهد خاقان عباسي، تركزت على مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن الملك سلمان بن عبد العزيز استعرض مع رئيس الوزراء الباكستاني شاهد خاقان خلال الجلسة "العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في المنطقة".

وقالت مصادر دبلوماسية سعودية في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن محادثات عباسي مع المسؤولين السعوديين سوف تتركز على "تعزيز العلاقات الثنائية خاصة في مجال التعاون العسكري، وبحث المستجدات على الساحة اليمنية في ظل استمرار التدخل الإيراني، إضافة إلى تطورات الوضع على الساحة السورية".

وأضافت أن التعاون في المجال الاقتصادي والنفطي سيحتل حيزا مهما في محادثات الجانبين في ضوء تزايد حاجة الباكستان من النفط والغاز.

وتتزامن زيارة عباسي إلى الرياض مع انطلاق التمرين السعودي الباكستاني المشترك "الشهاب 2" أمس الأحد بمشاركة قوات الأمن الخاصة في البلدين للتدريب على عمليات مكافحة الإرهاب.

ويعد هذا رابع تمرين مشترك بين الجانبين خلال شهرين، بعد تمارين "الصمصام 6" و"كاسح 1" و"تمرين مركز التفوق الجوي" الذين أقيموا بين الجانبين.

كانت إسلام آباد استضافت فعاليات التمرين المختلط التعبوي الأول (الشهاب) بين قوات الأمن الخاصة بوزارة الداخلية السعودية والقوات الخاصة الباكستانية في أكتوبر2015.

كما تأتي الزيارة في ختام أول اجتماع لوزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في العاصمة السعودية الرياض أمس الذي تشارك فيه الدولتان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان