إعلان

نائب ميركل يطالب بحوافز للمحليات لإدماج اللاجئين

03:44 م السبت 23 ديسمبر 2017

نائب المستشارة الألمانية زيجمار جابريل

برلين- (د ب أ):

طالب نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، زيجمار جابريل، بزيادة مخصصات المحليات حتى تتمكن من إدماج المهاجرين في المجتمع.

وقال جابريل، الذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية، في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم السبت: "يتعين علينا أن نكافئ المدن والمحليات على استقبالها للاجئين... ينبغي أن تحصل على تغطية لنفقات الاندماج من الحكومة الاتحادية، علاوة على النفقات اللازمة للمواطنين".

وأوضح جابريل أنه لا ينبغي أن تقف المحليات أمام قرار بشأن ما إذا كانت ستنفق مخصصاتها على إدماج اللاجئين أم صيانة حمامات السباحة على سبيل المثال، مؤكدا ضرورة أن تمنح الحكومة الاتحادية المحليات إمكانية تنفيذ الأمرين.

وقال: "على هذا الأساس يمكن أن تقرر المحليات بنفسها عدد اللاجئين الذين تستقبلهم... وبهذه الطريقة يمكننا أن نحول دول إثارة انطباع لدى المواطنين بأنه تم فعل كل شيء من أجل اللاجئين ولا شيء من أجلهم".

ودعا جابريل، المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، الاتحاد الأوروبي إلى وضع برنامح لدعم تمويل المحليات في الدول الأعضاء الأفقر، موضحا أنه من الممكن بهذه الطريقة مكافأة الدول على استقبال اللاجئين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان