إعلان

شباب في إسرائيل يرفضون التجنيد: لن نكون ذراعًا للحكومة في القمع والاحتلال

08:47 م الخميس 28 ديسمبر 2017

نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

كتب عدد من المراهقين الإسرائيليين خطابًا إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مُعبرين فيه عن رفضهم التجنيد، بحسب موقع مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

والخطاب، الذي نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم الخميس، انتقد الحكومة وجيشها بسبب سياساتهم ضد الفلسطينيين الذين يعيشون في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت المجلة: "تلتزم إسرائيل بسياسة التجنيد العسكري الإلزامي، وهؤلاء الذين يرفضون التطوع في الجيش من الممكن أن يتعرضوا للسجن، ويحصل المجندون على إعفاء من الخدمة العسكرية فقط في حالات معينة، مثل الأمراض النفسية، الجسدية، أو بسبب عائق ديني مُعين، ويحصل ما يقرب من ربع المجندين على إعفاء من الخدمة العسكرية كل عام.

وبعث المراهقون الإسرائيليون بخطابهم إلى كل من جادي أيزنكوت، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، وزير الدفاع، ونافتالي بينيت، وزير التعليم.

وطالبوا المراهقين الآخرين بأن يعيدوا التفكير في موقفهم من التجنيد في الجيش الإسرائيلي، وقالوا في خطابهم: "نحن نرفض أن نخدم في جيش لا يلتزم بمعايير السلام، العدالة، والمساواة، مع العلم أن هناك مستقبلًا آخر من الممكن أن نصنعه سويًا، ونسأل جميع المراهقين في سننا هل ستحقق الخدمة في الجيش هذا الواقع؟".

وهاجم الخطاب، ما أسماه بـ "التحريض المؤسسي ضد الفلسطينيين على جانبي الخط الأخضر"، وهو خط ترسيم الحدود بين القوات الاسرائيلية والعربية بعد انتهاء حرب 1948.

واختتم المراهقون خطابهم: "نحن هنا رجالًا ونساءً من مناطق مختلفة، ومن خلفيات اجتماعية واقتصادية مختلفة، نرفض هذا التحريض المنهجي وكذلك أن نكون ذراعًا للحكومة في القمع والاحتلال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان