إعلان

منطقة اليورو "مهددة" بسبب "إطالة" محادثات ديون اليونان

12:01 م الأحد 12 فبراير 2017

الاتحاد الأوروبي

برلين – رويترز:
قال مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي اليوم (الأحد) إن على اليونان ودائنيها تسريع إقرار مراجعة الإصلاحات التي ينبغي أن تتبناها الدولة المثقلة بالديون مقابل الحصول على قروض جديدة.

وحذر نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمسؤول عن الخدمات المالية في الاتحاد فالديس دومبروفسكيس من أن "إطالة أمد عملية المراجعة سيقود إلى حال من عدم الاستقرار المالي في منطقة اليورو".

وقال في مقابلة مع صحيفة "فيلت ام زونتاج" الألمانية: "تهدف الإصلاحات في البرنامج إلى تحسين قدرة الاقتصاد اليوناني على المنافسة ومنح اليونانيين أملا في مستقبل مستقر وآمن".

وكان رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس قال أمس إنه يعتقد أن عملية المراجعة التي استغرقت وقتا طويلا ستنتهي بشكل إيجابي، ولكنه كرر أن اثينا لن تقبل أي طلبات "غير منطقية" من جانب المقرضين.

وأحرزت اليونان والمقرضون الدوليون تقدما كبيرا في المحادثات التي جرت يوم الجمعة لتضيق هوة الخلاف بينهما في شأن الإصلاحات.

وكان "صندوق النقد" الدولي أصدر تقريراً قبل أيام واعترض عليه كلٌ من الاتحاد الأوروبي واليونان، حذّر فيه من أن الأهداف التي حددتها منطقة اليورو لأثينا تنم عن "تفاؤل مبالغ فيه" ويمكن أن تؤدي إلى "انعكاسات خطرة" على نمو البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان