إعلان

بالفيديو - "خطابات الحب والأمل" تصل للمحاصرين من "داعش" في الموصل

09:30 م الأحد 26 فبراير 2017

صورة من الفيديو

كتب - محمد الصباغ:

ألقت القوات العراقية 4 ملايين خطاب أسموها "خطابات الحب والأمل" على المواطنين المحاصرين في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" غربي الموصل، والذين يصل عددهم إلى 750 ألف شخص، وفقًا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأحد، إلى أن الخطابات كتبها مواطنون من أنحاء متفرقة بالعراق إلى الأقارب والأحباء، وطالب فيها بعضهم من أقاربهم عدم الخروج من المنازل وقت القتال.

وختم أحد كاتبي الخطابات رسالته بجملة "أتمنى أن تحرر الحكومة منطقتكم من قبضة داعش في أسرع وقت ممكن".

الخطابات جزء من مشروع بدأه معهد صحافة الحرب والسلام، وهي منظمة غير ربحية مقرها لندن، منذ ديسمبر، حيث كتب العراقيون في مناطق متفرقة من البلاد خطابات ثم جمعها متطوعون ليتم تصويرها وإلقاءها على المناطق المحاصرة عبر طائرة.

وجاء نص أحد تلك الخطابات "ستعودون إلى أجمل أيام حياتكم مع عائلاتكم لتسمعوا أصوات الصلوات من المساجد في سماء الموصل، ستعود الثقافة والعلوم مرة أخرى لأن كل ما اغتصب منكم ستستعيدونه"، بينما جاء نص رسالة أخرى "أهلنا في الموصل، نحن معكم بقلوبنا وأرواحنا، لا أستطيع أن أجد الكلمات الصحيحة للتعبير لكن لا تنسوا أنكم جزء من العراق، ولن نتخلى عنكم.. النصر سيأتي قريبًا، بإذن الله".

وكانت منظمة الأمم المتحدة قد كررت تحذيراتها للرجال والنساء والأطفال المتواجدين بمناطق يسيطر عليها "داعش" باتخاذ أقصى درجات الحذر خوفًا من قتلهم، وذلك بعدما اتضح أن أكثر من نصف ضحايا عملية استعادة الموصل العسكرية من المدنيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان