إعلان

الصين تعرض صاروخا قصير المدى جديدا لمكافحة الإرهاب

03:46 م السبت 04 فبراير 2017

الصين تعرض صاروخا قصير المدى جديدا

بكين - (أ ش أ) :
تعتزم الصين أن تعرض على عملائها بالأسواق الخارجية والذين قاموا من قبل بشراء طائراتها القتالية بدون طيار، صاروخا جديدا قامت بتطويره للاستخدام في عمليات مكافحة الإرهاب، وفي النزاعات منخفضة الحدة.

وكشفت الأكاديمية الصينية للديناميكا الهوائية والطيران، أكبر مصدر للطائرات العسكرية بدون طيار في الصين، أنها أجرت مؤخرا اختبارات بالذخيرة الحية على صاروخ جو-أرض قصير المدى AR-2 "ايه ار-2" في شمال غرب البلاد.

وقال مسؤولون بالأكاديمية إنه تم استخدام طائرة بدون طيار من طراز CH-4 "سي اتش-4" المتخصصة في العمليات الاستطلاعية والقتالية في هذه الاختبارات، وأن الصاروخ الجديد يمكن أيضا تركيبه بأنواع أخرى من سلسلة الطائرات بدون طيار CH "سي اتش" والتى تم بيع عدد من أنواعها المختلفة للاستخدام في مهام عسكرية في أكثر من 10 من بلدان العالم.

وأوضح المسؤولون، في تصريحات نشرت بصحيفة "تشاينا ديلي" الصينية الرسمية اليوم، أنه يمكن أن يتم كذلك استخدام الصاروخ بالطائرات الهليكوبتر الهجومية الصينية، وبأنواع متعددة من الطائرات بدون طيار ، وأنه لفعل هذا فإن الأمر لن يحتاج إلا لبعض التعديلات الفنية البسيطة.

ووفقا لمصمميه فإن الصاروخ "ايه ار-2" يبلغ وزنه حوالي 20 كيلو جراما، ووزن الرأس الحربي الخاص به 5 كيلوجرامات ، ويبلغ أقصى مدى له 8 كيلومترات وتصل سرعته القصوى إلى 735 كيلومترا في الساعة، حيث أوضحوا أنه فعال ضد الأفراد والسيارات المصفحة والمنازل أو المخابئ.

وقال تسنغ لايك ، مدير المشروع المتعلق بالصاروخ، أن الأكاديمية تأمل في كسب حصة في السوق من الصاروخ الامريكى هيلفاير AGM-114 الذى تم استخدامه على نطاق واسع في التسعينيات، وحتى مطلع الألفية الجديدة، والذى من المعروف أنه منتشر فيما لا يقل عن 29 دولة، من بينها أستراليا وفرنسا وكوريا الجنوبية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان