إعلان

صحف عالمية: انقسام أمريكي وقلق بريطاني بسبب داعش

11:48 م السبت 11 مارس 2017

صحف عالمية

إعداد – محمد الصباغ:

أبرزت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية الانقسام الداخلي بالبيت الأبيض حول استراتيجية حرب داعش، فيما تناولت صحيفة الجارديان البريطانية اهتمام المسؤولين بالمملكة بطريقة التعامل مع أطفال داعش بعد هزيمة التنظيم، وكذلك لم ينس أحد تطور الأوضاع في كوريا الجنوبية بعد الإطاحة بالرئيسة بارك كون هاي، ونستعرض بعض منها..

1- وول ستريت جورنال: انقسامات في البيت الأبيض

1

قال مسؤولون أمريكيون إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تشهد انقسامًا داخليًا حول الاستراتيجية المتبعة لطرد تنظيم داعش من معقله بمدينة الرقة السورية، وذلك بسبب تركيا والمقاتلين الأكراد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- يو إس إيه توداي: فضائح جنسية في الفاتيكان

2

نشرت صحيفة "يو إس إيه توداى" تقريرًا إخبارياً يُفيد بتورط عدد من رجال الدين الكاثوليك في فضائح جنسية. وأضافت الصحيفة، في تقريرها أن اتهامات جاءت من عدة أبرشيات في إيطاليا مؤخرًا، سببت موجات غضب عنيفة على طول الطريق إلى الفاتيكان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- هآارتس: نتنياهو يطالب بوتين بضمان انسحاب إيران من سوريا

3

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه به الخميس في موسكو ، ضمان انسحاب إيران من سوريا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الجارديان: قلق بريطاني من عودة أطفال داعش

4

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية، النقاب عن أن المسؤولين الأمنيين في بريطانيا يستعدون حاليا وبصورة عاجلة لعودة مئات المواطنين البريطانيين، وبينهم أطفال، ممن ذهبوا للقتال في صفوف تنظيم داعش، عقب هزيمة المتوقعة للتنظيم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- ستريت جورنال: عزل رئيسة كوريا الجنوبية يهدد السياسة الأمريكية

5

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن عزل رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هاي يستدعي إجراء انتخابات رئاسية خلال 60 يوما، من شأنها تنصيب رئيس جديد أكثر تشككا في أهداف السياسة الأمريكية في شمال شرق آسيا، حسب استطلاعات للرأي العام.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان