إعلان

منظمات إسلامية ويهودية تطالب بطرد مستشار لترامب بسبب علاقات "نازية"

09:43 م السبت 18 مارس 2017

سبستيان جوركا

كتب – ممدوح عطا:

طالبت منظمة " كير" أكبر منظمة إسلامية فى الولايات المتحدة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بفصل سبستيان جوركا، مساعد مستشار الأمن القومي، وذلك لارتباطه بعلاقات بمنظمة "نازية" فى المجر.

ونقل موقع "فورورد" أن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" قال فى بيان له "على كل الأمريكيين الذين يعارضون معاداة السامية وكراهية الإسلام (الإسلاموفوبيا)، وجميع أشكال التعصب الاتصال بالبيت الأبيض وحث الرئيس دونالد ترامب على طرد سبستيان جوركا".

كانت "كير" قد وجهت انتقادات سابقة لـ "جوركا " لأراء تحض على كراهية المسلمين.

كما انتقدت مجموعات أخرى جوركا بعد الكشف عن معلومات جديدة عن علاقته بمنظمة "فيتزى ريند" أو " Vitézi Rend" النازية فى المجر.

ووصفت مجموعة العمل اليهودية "ثنى القوس" وهى مجموعة تقدمية، الأخبار التى تم الكشف عنها بـ "المثيرة للقلق جدا"، وطالبت سبستيان جوركا "بتبرئة ساحته بالكشف عن أى علاقات تربطه بالمنظمة الراديكيالية المتحالفة مع النازيين".

وقال المدير التنفيذي لـ "ثنى القوس"، ستوش كوتلر، إن كان " جوركا " عضو فى المنظمة النازية حقا، فيجب عليه أن يتقدم باستقالته من إدارة الرئيس ترامب أو أن يُقال من منصبه.

وأضاف كوتلر "إن الأفعال أقوى من الكلمات، وإن العالم يراقبنا.. ندعو جميع الزعماء السياسيين من كلا الجانبين فى المجلس التشريعي للمطالبة برد سريع من جوركا على هذه الادعاءات".

كما دعا المجلس اليهودي الوطني الديمقراطي الرئيس الأمريكي بإقالة سبستيان جوركا، متسائلًا عن عدم اتباع "اجراءات التدقيق والتشديد" المقترحة من ترامب على المهاجرين، على حالة جوركا.

وقال المجلس فى بيان له "إنه من المشين لشخص أقسم الولاء لبلد آخر أن يعمل فى البيت الأبيض، وهو عضو فى جماعة عنصرية ومعادية للسامية، ومن المحتمل أن يكون قد كذب فى مقابلة الهجرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان