إعلان

محامي ترامب: ما يتعرض له المسلمون من حظر يمكن أن يطال اليهود

09:52 م الثلاثاء 21 مارس 2017

مايكل ويلدز محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كتب - علاء المطيري:
انتقد مايكل ويلدز، المحامي الذي مثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسنوات، قرارات حظر السفر، مشيرًا إلى أن ما يتعرض له المسلمون يمكن أن يطال اليهود، وفقًا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

ولفتت الصحيفة إلى أن ويلدز انتقد إعادة إصدار الرئيس الأمريكي لقرار حظر السفر الذي سبق تعطيله بحكم قضائي والذي حظر مواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة في نسخته الأولى واستثنى أحدها في نسخته الثانية.

وقال ويلدز: "بينما يوجد اختلاف بين حظر السفر الأول والنسخة المعدلة إلا أنه مازال لا يمثل انعكاسًا جيدًا لصورة أمريكا"، وذلك في تصريح للصحيفة، مساء الاثنين.

وتابع: "عندما يكون لدينا مشكلة لا يجب أن نختار 6 لإثبات نقطة بعينها بل يجب أن نطرحها للنقاش"، مشيرًا إلى أن قوانيين الهجرة في أمريكا مسيسة وانتقائية وهذا لا يمثل تحسن، وفقًا للصحيفة التي أشارت إلى علاقته القريبة من ترامب وعمله الطويل معه ضمن مجموعة منشآته الاقتصادية، إضافة إلى دوره في تقديم ميلانيا ترامب أثناء الحملة الانتخابية لزوجها في انتخابات الرئاسة 2016.

ولفتت الصحيفة إلى قول ويلدز إنه شيء مخزي للجمهوريين والشبكات الإعلامية أن تتبع أسلوب يخيف الناس، مضيفًا: "ارتاح إلى حقيقة أنه حظر مؤقت وآمل أن يحل محله عملية تدقيق للإجراءات توفر الأمن للجميع".

وتابع: "إذا لم نخلص في فعل ذلك سيكون هناك تبعات كبرى".

ومنذ قرار الحظر الأول عمل ويلدز على عدد من الحالات التي تأثرت بالحظر وخاصة حالة طبيب سوداني لم يستطع والداه العودة إلى البلاد، وطبيب إيراني كانت إقامته في خطر.

وأكد ويلدز أنه لا يجب أن يحول الخوف من "داعش" والقاعدة دون بقاء أمريكا قبلة العالم الأخلاقي والبوصلة التي يهتدي بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان