إعلان

إيطاليا تطالب مجموعة السبع بتحدي "حمائية" ترامب

04:08 م الأربعاء 22 مارس 2017

إيطاليا تطالب مجموعة السبع بتحدي حمائية ترامب

روما (أ ش أ)
دعت إيطاليا الدول الصناعية الكبرى أعضاء مجموعة السبع لرفض سياسة الحمائية الاقتصادية خلال قمتهم المزمع عقدها في صقلية في شهر مايو القادم.

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية على موقعها الإلكتروني أن دعوة إيطاليا، التي جاءت من قبل رئيس وزرائها باولو جينتنيلوني خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الثلاثاء مع نظيره الياباني شينزو آبي الذي يزور روما، تنبئ بنزاع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد أيام فقط من تسبب الموقف التجاري لإدارته في خلاف أثناء اجتماع مجموعة العشرين في ألمانيا حول صياغة البيان الختامي.

وقال جينتيلوني إن مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى يجب أن تكون واضحة في دعمها لاقتصاد عالمي مفتوح، وأن تجعل ذلك أولوية لها خلال القمة. وأضاف "أملنا أن توجه مجموعة السبع رسالة قوية وواضحة في مدينة تاورمينا بجزيرة صقلية على أهمية التجارة الدولية في مواجهة جاذبية الانغلاق الحمائي".

واعتبرت الصحيفة أن تصريحات جينتيلوني ترتقي إلى أن تكون تحديا لواشنطن التي أقدمت على تحول حاد في سياسة التجارة منذ تولي ترامب رئاسة البلاد.

ولفتت إلى أن الحكومة الإيطالية بقيادة تيار يسار الوسط اتخذت موقفا منفتحا للغاية حيال التجارة في عهد جينتيلوني وسلفه ماتيو رينزي في خروج على المواقف الأكثر تشككا لروما في الماضي.

ونوهت الصحيفة إلى أن التعافي الاقتصادي البطيء في إيطاليا دعمته الصادرات مما يجعل التجارة الحرة مهمة بالنسبة لاقتصاد البلاد التي تعد من المؤيدين الأقوياء للشراكة الأطلسية للتجارة والاستثمار، وهي اتفاقية تجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي دافع عنها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وتواجه حاليا خطر الجمود مع وصول ترامب إلى البيت الأبيض.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان