إعلان

بلير ينفي محادثات حول تعيينه مبعوثا إلى الشرق الأوسط لإدارة ترامب

03:52 م الأحد 05 مارس 2017

(أ ف ب):

نفى رئيس الوزراء البريطاني الاسبق توني بلير معلومات نشرت الأحد حول محادثات مع ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتعيينه مبعوثا خاصا للولايات المتحدة الى الشرق الأوسط.

وأفادت صحيفة "ذي ميل اون صنداي" البريطانية الأحد أن جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي وكبير مستشاريه اجتمع مع بلير الاسبوع الماضي للتباحث في هذا الشأن، في ثالث لقاء بين الرجلين منذ سبتمبر.

في مرحلة اولى رفض متحدث باسم بلير الإدلاء بأي تعليق حول ذلك. لكن بيانا نشر لاحقا على موقعه قال إن "المعلومات في (ميل اون صنداي) مختلقة".

وأضاف ـن رئيس الوزراء الاسبق "يعمل على عملية السلام منذ عشر سنوات وما يزال. انه يفعل بمبادرة شخصية، وهذا ما سيواصل فعله".

تولى بلير رئاسة الوزراء مدة 10 سنوات (1997-2007) نتيجة فوزه بثلاث انتخابات على التوالي، لكن دوره في دفع بريطانيا الى المشاركة في حرب العراق أضرت بشكل كبير بارثه في بلاده.

بعد مغادرته 10 داونينغ ستريت، كلف بلير مهام مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط. وتضم الرباعية الدولية الامم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي.

وظل بلير مبعوثا للرباعية الدولية حتى 2015، ومذاك عاد للانخراط اكثر في الحياة السياسية البريطانية وقد دعا في فبراير مواطنيه المؤيدين للاتحاد الاوروبي الى التحرك واقناع الناخبين الذين صوتوا لصالح الخروج من الاتحاد بتغيير رأيهم.

وكتب بلير يوم الجمعة الماضي، مقالا في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية دعا فيه الى تحالف جديد وسطي "شعبي وليس شعبويا" في السلطة من أجل بقاء الديموقراطية الليبرالية وازدهارها في مواجهة الشعبوية اليمينية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان