إعلان

رسالة طفلة سورية إلى الحكومة البريطانية: أرسلوا الطعام والأدوية لإنقاذنا

11:07 م الأحد 05 مارس 2017

بنا العابد

كتب – محمد الصباغ:

أرسلت طفلة سورية عمرها سبع سنوات رسالة إلى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، تطالب فيها بريطانيا بإرسال الأدوية والأطباء والمياه والألبان، لمساعدة الأطفال الذين يواجهون الموت في بلادها.

وكتبت، بنا العابد، والتي طالما غردت عبر حسابها بموقع تويتر عن مأسي مدينة حلب السورية، قائلة "عزيزتي تيريزا. أكتب هذا الخطاب بمساعدة والدتي. أبحث عن المساعدة للأشخاص الذين يعانون في سوريا. هل يمكنك إرسال الأدوية والأطباء، والمياه، والألبان إليهم؟ هل رأيت الأطفال الصغار الضعفاء الذين يواجهون الموت بسبب الجوع؟ لقد رأيتهم. يعيشون لو فقط أرسلنا الطعام، لكن لا أحد يهتم".

وأضافت الطفلة في خطابها "أنا حزينة جدًا. عديني بإرسال الطعام والأدوية الآن من فضلك. لا تنسيهم".

ووفقًا لصحيفة هافنجتون بوست الأمريكي، فإن إسقاط المساعدات للسوريين مثلت مشكلة لبريطانيا، فيجب مرور الدعم بالمناطق التي تنشط فيها المقاتلات السورية والروسية، مما قد يسبب بعض المخاطر.

وكانت الطفلة "بنا" قد كتبت خطابًا إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تطلب منه المساعدة أيضًا، وجاء فيه "يجب أن تفعل شيئا ما لأطفال سوريا لأنهم مثل أبنائك ويستحقون السلام مثلك". وكتبت خطابًا آخر إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس السوري بشار الأسد قالت فيه "من فضلكم أوقفوا القصف، واذهبا إلى السجن لأنكم قتلتم أصدقائي".

ويأتي ذلك في الوقت الذي استعاد فيه الجيش السوري مدينة حلب ثم مدينة تدمر الأثرية وبدأ في توسعة نطا سيطرته على مناطق كانت خاضعة للمعارضة المسلحة أو لتنظيم داعش الإرهابي. وذكرت وكالة رويترز، اليوم، أن قوات نظام الأسد حققت تقدمًا كبيرًا في الأسابيع الأخيرة بريف حلب الشرقي في اتجاه نهر الفرات بشمال غرب سوريا.

unnamed

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان