إعلان

رغم أنها من الوجبات المفضلة.. تايوان تحظر تناول القطط والكلاب

01:16 م الخميس 13 أبريل 2017

تايوان تحظر تناول القطط والكلاب

كتبت- مؤمن علاء:
ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن تايوان قد قامت مؤخرا بخطوة مختلفة وغير تقليدية، إذ أصدرت قانونا يحظر بيع وشراء وتناول القطط والكلاب، رغم أن تلك الحيوانات تعد من الأكلات المفضلة لدى عدد كبير من مواطني الدول الآسيوية.
وقالت الصحيفة الأمريكية، على موقعها الإلكتروني، إن عددا من منظمات حماية الحيوان طالبت بحظر وتجريم الأفعال الوحشية بحق الحيوانات، مما دفع السلطات إلى إصدار قانون يوم الثلاثاء الماضي، ينص علي تغريم أي شخص يقوم ببيع لحوم القطط والكلاب بما يتراوح بين 50 ألف إلى 250 الف دولار تايواني جديد، أي ما يعادل 1600 إلى 8000 دولار أمريكي.
ولفتت الصحيفة إلى أن رئيسة تايوان تساي إنج ون تقوم برعاية ثلاثة كلاب، قطتين، في إشارة إلى مدى انتشار الوعي بحقوق الحيوان في بلادها.
وبحسب منظمة المجتمع الدولي الانساني،فإن لحم الكلاب لايزال أحد الأطعمة الأساسية في عدد من الدول الآسيوية مثل الصين،كوريا الشمالية، وشمال الهند، والفلبين، وفيتنام، وكمبوديا، وتايلاند.
كما قالت الصحيفة الأمريكية إن عددا من الدول خارج قارة آسيا، تتاجر في لحوم الكلاب مثل سويسرا وعدة دول أفريقية.
وأشارت إلى أن الصين تعتبر الدولة الأكثر تناولا للحوم الكلاب، إذ يتوافد آلاف الصينيين على مقاطعة قوانشجي للاحتفال بمهرجان "يولين" سنوي لتناول الوجبات المصنوعة من لحم الكلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان