إعلان

مقتل 36 من عناصر داعش في أفغانستان.. في ضربة أمريكية بـ''أكبر قنبلة غير نووية''

08:43 ص الجمعة 14 أبريل 2017

أكبر قنبلة غير نووية أمريكية

كابول - (أ ش أ)

أعلن مسئولون أفغان اليوم الجمعة أن القنبلة غير النووية التي ألقاها الجيش الأمريكي على مخابىء لتنظيم داعش شرق البلاد أسفرت عن مقتل 36 من عناصر التنظيم.

وقالت وزارة الدفاع الأفغانية - في بيان لها نقلته شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية - إنه لم يسقط أي ضحايا مدنيين جراء إلقاء هذه القنبلة التي أسفرت عن تدمير عدة مخابئ تابعة لتنظيم "داعش".

وقد أسقط الجيش الأمريكي أمس (الخميس) أكبر قنبلة غير نووية على مواقع لتنظيم "داعش" في إقليم "نانجارهار" شرق أفغانستان، وذلك بعد أيام من مقتل جندي أمريكي خلال عمليات ضد التنظيم في أفغانستان.

فيما وصف حاكم ولاية ننجرهار الأفغانية إسماعيل شينواري حجم الانفجار الذي نجم عن إلقاء الولايات المتحدة أكبر قنبلة غير نووية على إحدى مناطق الولاية بالهائل.

وقال شينواري - حسبما أوردت قناة ( سكاي نيوز ) الإخبارية اليوم الجمعة - " إنه أضخم انفجار شاهدته في حياتي"، مضيفا أن ألسنة اللهب اجتاحت المنطقة بعد الانفجار" .

وتابع "لا نعلم حتى الآن حجم الخسائر الناجمة عن الانفجار، لكن نعتقد أن كثيرا من مقاتلي داعش قتلوا".

ومن ناحيته، قال متحدث باسم الحكومة الأفغانية "إن خسائر كبيرة وقعت في صفوف العدو".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت - أمس - أنها استخدمت قنبلة "جي بي يو-43/بي" ضد "شبكة أنفاق" لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة شين بولاية ننغرهار شرقي أفغانستان، وهي منطقة محاذية للحدود مع باكستان.

وهذه المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه القنبلة بعد الحرب الأمريكية على العراق عام 2003، وتزن القنبلة 11 طنا من المتفجرات.

وألقيت القنبلة من طائرة نقل من طراز "أم سي 130.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان