إعلان

صحيفة روسية تخشى على حياة موظفيها بعد تهديدات من الشيشان

04:05 م السبت 15 أبريل 2017

سان بطرسبورج (د ب أ)

ذكرت صحيفة "نوفايا جازيتا" الروسية أنها تخشى على حياة موظفيها، بعد أن تلقت تهديدات من الشيشان، ردا على تغطيتها لاضطهاد المثليين في الاقليم الواقع جنوب غرب روسيا.

وذكرت الصحيفة، ومقرها موسكو، أنه في مطلع إبريل، تعرض أكثر من مئة من المثليين للخطف من قبل السلطات في المنطقة التي تقطنها أغلبية مسلمة. وزعم التقرير أن ثلاثة على الأقل من هؤلاء المختطفين قتلوا.

وفي منشور على حسابه على موقع (انستجرام)، دعا وزير السياسة القومية الشيشاني، جنبلاط عمروف الصحيفة للاعتذار، قائلا إنه حتى ذكر "اثم اللواط المهلك" في وجودهم يعد إهانة لشعب الشيشان الآبي .

وقبل ذلك ببضعة أيام، دعت مجموعة من السياسيين ورجال الدين الإسلامي وشيوخ العشائر في العاصمة الشيشانية، جروزني إلى الانتقام.

وهذا دفع صحيفة "نوفايا جازيتا" للإعراب عن "مخاوفها الخطيرة ليس فقط بشأن سلامة صحفيين بعينهم ، لكن أيضا بشأن سلامة جميع موظفي نوفايا جازيتا بدون استثناء".

وأكد نشطاء حقوقيون في روسيا لوكالة الانباء الالمانية (د. ب. أ) صحة تقارير نوفايا جازيتا بشأن اضطهاد المثليين في الشيشان.

وترفض الحكومة الشيشانية الاتهامات، حيث قال علوي كريموف المتحدث باسم الرئيس الشيشاني رمضان قديروف في وقت سابق هذا الشهر: "ببساطة،من المستحيل اعتقال وقمع من هم لاوجود لهم في جمهورية الشيشان".

وكانت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا قد انضمت إلى القوى الدولية المطالبة بالتحقيق بشأن هذه المزاعم التي أوردتها صحيفة "نوفويا جازيتا" الروسية في وقت سابق هذا الشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان