إعلان

بالصور- العالم في رعب والكوريون الشماليون يحتفلون

11:29 ص الإثنين 17 أبريل 2017

كتبت- هدى الشيمي:

في الوقت الذي يترنح فيه العالم خوفا من التجربة النووية السادسة التي أجرتها كوريا الشمالية، كانت القوات العسكرية والشعب في بيونج يانج يقضون وقتا ممتعا يأكلون الآيس كريم، ويحتفلون بالأعياد، بحسب ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

تقول الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، إن آلاف الجنود الكوريين الشماليين قدموا استعراضا عسكريا في الاحتفالات بالذكرى 105 لمؤسس البلاد كيم إيل سونج، وتم التقاط مجموعة من الصور لبعض الجنود وهم يتناولون الآيس كريم "المثلجات"، خلال احتفالات عيد الشمس.

وتشير الصحيفة إلى أن تصاعد حدة التوترات بين البلاد بسبب تجارب كوريا الشمالية النووية، لم يؤثر على المدنيين، الذين استمتعوا بالإجازات، وذهبوا إلى الحدائق والمتنزهات يستمتعون بأعياد الربيع.

ويأتي ذلك، بعد نشر تقارير أفادت بأن كيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية أصدر أوامر بمغادرة بيونج يانج، ما أثار مخاوف من استعداده لحرب قريبة، حسب ما جاء في صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية.

ولفتت صحيفة "برافدا" الروسية، إلى إجلاء نحو 600 ألف شخص من العاصمة على وجه السرعة.

وكانت كوريا الشمالية أجرت تجربة إطلاق صاروخ جديدة "فاشلة" بعد أقل من 24 ساعة على عرض عسكري هائل أعلنت خلاله استعدادها للرد بالسلاح الذري على أي هجوم نووي.

ويشكل فشل هذه التجربة انتكاسة لكوريا الشمالية، بينما تؤدي تصريحات واشنطن وبيونج يانج التي تنذر بحرب إلى تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، حسب ما جاء في صحيفة "النهار" اللبنانية.

وعلقت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية على إخفاق التجربة النووية السادسة لجارتها الشمالية في بيان، بأن بيونج يانج حاولت اختبار نوع غير محدد من الصواريخ، في منطقة سينبو بجنوب مقاطعة هامكيونج صباح أمس الأحد، لكن نشتبه في أنّ عملية الإطلاق قد فشلت".

وفي هذا السياق، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً جديداً صباح الأحد، مشيرة إلى أن عملية الإطلاق فشلت "على الفور تقريباً".

وأعلن مصدر عسكري أمريكي، يوم السبت، تراجع الولايات المتحدة عن ضرب كوريا الشمالية في الوقت الراهن حتى إذا قامت بتجربة نووية جديدة أو أطلقت صاروخًا بالستيًا على سبيل التجربة، وفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان