إعلان

"تليجراف": الصين وروسيا تتجسسان على حاملة طائرات أمريكية اتجهت لكوريا

08:33 م الإثنين 17 أبريل 2017

حاملة الطائرات الأمريكية

كتب – عبد العظيم قنديل:

كشفت صحيفة "تليجراف" البريطانية عن إطلاق الصين وروسيا سفنا لجمع معلومات استخباراتية عن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس كارل فينسون" التي اتجهت نحو شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن صحف يابانية قولها إن الصين طلبت من روسيا المساعدة في تفادى وقوع أزمة، لاسيما بعد تصريحات "مايك بنس" نائب الرئيس الأمريكي عن انتهاء حقبة "الصبر الاستراتيجي" خلال زيارته لكوريا الجنوبية.

وأوضحت أن حاملة الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية ومجموعة من السفن الحربية الأمريكية الأخرى اقتربت من المياه الإقليمية لبحر الصين الجنوبي متجهة إلى الشمال نحو شبه الجزيرة الكورية وسط توترات جيوسياسية إثر تجارب "بيونغ يانغ" الصاروخية.

وأشارت صحيفة "يوميوري شيمبون" اليابانية، إلى تأكيدات مسئولين يابانيين أن الصين وروسيا أرسلتا سفنا لجمع المعلومات الاستخباراتية عن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس كارل فينسون"، فيما قالت صحيفة "جابان نيوز" أكبر صحيفة يابانية، إن السفن ستعزز أنشطة المراقبة في المياه والجو بالمنطقة.

وأرسل الرئيس الأمريكي قبل أيام فرقة بحرية على متن حاملة الطائرات "يو إس إس كارل فينسون" باتجاه مياه كوريا الشمالية، في رسالة على ما يبدو إلى زعيمها كيم جونج أون، الطامح إلى تطوير قدرات بلاده النووية، والذي لا ينفك عن تهديد واشنطن.

وعلى الرغم من فشل تجربة صاروخية لكوريا الشمالية، إلا أن الخبراء في آسيا يعتقدون أن ترامب لا يملك مجالا كافيا للمناورة مع بيونج يانج، بسبب نظام الردع العسكري الموجود تحت تصرف الزعيم الكوري الشمالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان