إعلان

نيويورك تايمز: الإرهاب والاقتصاد محور لقاء السيسي مع ترامب

02:22 م الأحد 02 أبريل 2017

لقاء السيسي مع ترامب

نيويورك (أ ش أ)
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نقلا عن مساعدي الرئيس دونالد ترامب أن الرئيس الأمريكي سيركز خلال مباحثاته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي على القضايا الأمنية (مكافحة الارهاب) والقضايا الاقتصادية في الزيارة الأولى للسيسي إلى واشنطن منذ تولي ترامب الرئاسة.

وقالت ان ترامب سينحي ملف حقوق الإنسان جانبا خلال التعامل مع الحكومة المصرية، واصفة ذلك بأنه "تحول لافت آخر عن السياسة الخارجية الأمريكية للرؤساء السابقين من كلا الحزبين الديموقراطي والجمهوري".

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته للكاتب بيتر بيكر، إلى إعلان مسئول بالبيت الأبيض أن ادارة ترامب لن تسمح بعد الآن لقضايا حقوق الإنسان بأن تصبح محط صراع مع مصر.

ولفت بيكر إلى بيان البيت الأبيض امس الاول الجمعة والذى أشاد بالرئيس السيسي لشنه حربا قوية على الإرهابيين وبذل جهود لتقوية الاقتصاد المصري.

ورأى التقرير أن ترامب يخطط لجعل التعاون الأمني (مكافحة الارهاب) هو حجر الزاوية في منهاجه للتعامل مع دول منطقة الشرق الأوسط، دون أن تصبح حقوق الإنسان عقبة على ذلك الطريق، بما يخالف سياسة الرئيسين السابقين باراك أوباما وجورج بوش الابن.

واشار التقرير كذلك الى إعلان البيت الأبيض في بيانه حول اللقاء المرتقب عن اعتزام واشنطن زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري، والمساعي المصرية لجذب استثمارات أمريكية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان