إعلان

وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن ملتزمة بإنعاش العلاقات العسكرية مع القاهرة

08:27 م الخميس 20 أبريل 2017

وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس - رويترز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة "تايمز لايف" الجنوب إفريقية إن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، تعهد بمواصلة دعم مصر، مشيرة إلى قوله: "واشنطن ملتزمة بإنعاش تلك العلاقات العسكرية مع القاهرة وتوسيع أوجه التعاون بينهما".

ويقوم ماتيس بزيارة مصر، اليوم الخميس، ضمن جولة شرق أوسطية بدأها في الرياض، ويغادر بعدها إلى إسرائيل، وفقًا للصحيفة التي أشارت إلى أن زيارته لمصر تأتي في ظل تحسن العلاقات الثنائية مع واشنطن عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن في الـ3 من أبريل الجاري.

ونوهت الصحيفة إلى تأكيدات السيسي - أثناء لقائه ماتيس - على أهمية العلاقات بين القاهرة وواشنطن؛ وأنه يريد تقوية التعاون العسكري بين البلدين.

وكانت العلاقات المصرية الأمريكية شهدت توتر أثناء فترة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وفقًا للصحيفة التي أشارت إلى أن ترامب نحى الانتقادات التي يتم توجيهها إلى مصر جانبًا بسبب قضايا حقوق الإنسان ووعد بمواصلة دعم مصر التي تحصل على مساعدات عسكرية سنوية من أمريكا قيمتها 1.3 مليار دولار.

ولفتت الصحيفية إلى تطرق ماتيس إلى العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا أثناء لقائه وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، مشيرة إلى تأكيده على دور مصر المحوري في الشرق الأوسط وقيادتها لجهود مكافحة الإرهاب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان