إعلان

صحيفة ألمانية: كشف ترامب معلومات سرية لروسيا "عدم اكتراث بالعالم"

06:54 م الثلاثاء 16 مايو 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

برلين - (د ب أ):

علقت صحيفة فرانكفورتر روندشاو الألمانية على كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن معلومات استخباراتية حساسة للجانب الروسي قائلة في عددها الصادر غدًا الأربعاء إن بعض المحافظين الأمريكيين أنفسهم أصبحوا يطالبون ترامب بالاستقالة بعد فضيحة "ترامب جيت".

ورأت الصحيفة أن "فضيحة البوح بمعلومات سرية تدل فقط على مدى عدم اكتراث ترامب بانتهاج سياسة ذكية وعدم اكتراثه ببقية العالم".

أضافت الصحيفة: "وبذلك سنضطر للتعود مستقبلا على أن ينتَقد بشكل منتظم على قراراته ولكنه سيظل يحظى أيضا بالدعم من قبل مؤيديه".

وقالت الصحيفة: "هذه الدورة لن تنقطع إلا عندما يتمادى ترامب ويبعده حزبه الجمهوري من المنصب".

ولكن الصحيفة رأت أن العالم لا يزال بعيدًا عن هذا الاحتمال ولكن الأمور لن تتحسن حتى إن وقعت هذه الحالة، فالناخبون الأمريكيون لم يختاروا شخصا بمفرده لتولي السلطة بل انحازوا لترامب وأهدافه في حين أن ترامب حشد حوله قوة جديدة ستظل تتبنى أفكاره حتى بدونه".

وذهبت الصحيفة إلى أن "هؤلاء الناس ربما نجحوا في تغليف سياسته بشكل أفضل، مما يعني أن خصوم ترامب وخصوم أهدافه يحتاجون للنفس الطويل".

ونفت الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، صحة تقارير أمريكية عن حصول وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف على معلومات سرية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقائهما في واشنطن الأسبوع الماضي.

ووصفت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا على موقع "فيس بوك" هذه التقارير بأنها "كذبة أخرى".

وكتبت :"هل تقرأون الصحف الأمريكية مجددًا؟ لا ينبغي هذا، يمكنكم استخدامها في شيء آخر".

وكان البيت الأبيض نفى أن يكون ترامب قد كشف معلومات استخباراتية سرية بشأن تنظيم داعش لمسؤولين روس، ولكن ترامب عاد وكتب اليوم على صفحته على موقع "تويتر" إن لديه حقا مطلقا في مشاركة بعض "الحقائق" مع روسيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان