إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:42 ص الجمعة 19 مايو 2017

إعداد - علاء المطيري:

نشرت "التايمز" البريطانية تقريرًا لأنتوني لويد بعنوان "مخاوف حول مستقبل سوريا بعد سقوط الرقة"، وقالت "هآرتس" إن جولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالشرق الأوسط ربما تشمل أول رحلة طيران مباشرة من السعودية إلى إسرائيل، ولفتت "الاندبندنت" البريطانية إلى أنه إذا نفذت كوريا الشمالية هجومًا نوويًا ضد الأراضي الأمريكية سيكون أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 10 دقائق للرد، وقالت "بوليتيكو" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدأ يتخلّى عن البروتوكولات السياسية، بانخراطه في صراع السلطة في السعودية.

1- هآرتس: ترامب ربما يقوم بأول رحلة طيران من السعودية إلى إسرائيل 

_____

قالت صحيفة "هآرتس" إن جولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالشرق الأوسط ربما تشمل أول رحلة طيران مباشرة من السعودية إلى إسرائيل التي لا تملك علاقات دبلوماسية مع الرياض ولا يسمح لطائراتها بالهبوط في السعودية أو حتى المرور في أجوائها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- الأندبندنت: ترامب سيكون لديه 10 دقائق للرد على هجوم نووي من كوريا الشمالية 

__________

قالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية: "إذا نفذت كوريا الشمالية هجومًا نوويًا ضد الأراضي الأمريكية سيكون أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 10 دقائق للرد، بينما سيكون أمام سكان واشنطن ونيويورك أقل من 40 دقيقة للاستعداد قبل وقوع الهجوم".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- نيوزويك: ''داعش'' ينشئ ''خلية أسلحة كيماوية'' في سوريا

________1

ذكرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية -استنادًا إلى تقارير أجهزة الاستخبارات الأمريكية - أن تنظيم "داعش"، الذي يتراجع في العراق وسوريا، يجمع خبراءه في الأسلحة الكيماوية في المنطقة الحدودية بين البلدين، بهدف إنشاء خلية أسلحة كيماوية في سوريا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- بوليتيكو: ترامب بدأ ينخرط في صراع السلطة في السعودية

________

قالت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية إن الرئيس دونالد ترامب بدأ يتخلّى عن البروتوكولات السياسية، بانخراطه في صراع السلطة الدائر بين ولي العهد محمد بن نايف وولي ولي العهد محمد بن سلمان، وظهوره كـ"طرف هامشي" في ذلك الصراع، قبل جولته الخارجية الأولى المُقرّر انطلاقها من الرياض، الجمعة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5-التايمز: مخاوف حول مستقبل سوريا بعد معركة الرقة

_______

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريرًا لأنتوني لويد بعنوان "مخاوف حول مستقبل سوريا بعد سقوط الرقة"؛ ناقش فيه مستقبل سوريا بعد سقوط المدينة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة قد تعمق الصراع في الرقة بتسليحها خصم تركيا".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان