إعلان

الشيخ السديس يؤكد أهمية انعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية في تحقيق تطلعات الأمن والسلام

12:44 م السبت 20 مايو 2017

الرياض- (( د ب أ):

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اليوم السبت، أهمية انعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية لتحقيق تطلعات الشعوب في الأمن والسلام كونهما مصلحة مشتركة .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ( واس ) اليوم عن السديس قوله إن تنسيق الجهود الدولية لتحقيق الأمن والسلام بين الشعوب والدول تحث عليه الشريعة الإسلامية وتؤكد عليه، فالإسلام دين السلام الذي جاء رحمة للعالمين.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب وصل الى الرياض اليوم في بداية اول جولة دولية له كرئيس للولايات المتحدة.

وتعقد في الرياض ثلاث قمم، هي القمة السعودية الامريكية، والقمة الامريكية الخليجية، والقمة العربية الاسلامية الامريكية، ويشار فيها زعماء وقادة 55 من الدول العربية والإسلامية.

وتشهد القمة أيضاً، ملتقى مغردون 2017 والذي يتناول كيفية تفعيل استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في محاربة التطرّف والإرهاب، وسيتحدث فيه الرئيس ترامب.

وأثناء القمة سيتم افتتاح المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف، الذي يسعى إلى منع انتشار الأفكار المتطرفة من خلال تعزيز التسامح والتعاطف ودعم نشر الحوار الإيجابي، إضافة إلى انعقاد منتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب.

وتعد السعودية اول محطة في جولة الرئيس ترامب الخارجية الاولى له منذ توليه الحكم في الولايات المتحدة في يناير الماضي.

ومن المقرر أن تشمل جولة ترامب ايضا زيارة إسرائيل والفاتيكان وبلجيكا وايطاليا، حيث يجتمع مع قادة دول حلف شمال الاطلسي/ الناتو/ في بروكسل ودول مجموعة السبع الكبرى في صقلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان