إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:27 ص الأحد 21 مايو 2017

إعداد – محمد الصباغ:

اهتمت الصحافة العالمية بأول زيارة خارجية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية، فكتبت شبكة بلومبرج الإخبارية أن السعودية ألقت التحية على أمريكا بمليارات الدولارات، كما تحدثت الإندبندنت عن خطاب ترامب أمام القادة العرب بالرياض، فيما تناولت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي والصحف كدايلي ميل والتليجراف تغطية الزفاف التاريخي لبيبا ميدلتون بالمملكة المتحدة.

1 – بلومبرج: السعودية تحيي أمريكا بمليارات الدولارات

1

اهتمت صحف ووسائل إعلام أمريكية، بزيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى المملكة العربية السعودية، لاسيما وأنها أول جولاته الخارجية منذ تنصيبه رئيسا للبلاد في 20 يناير الماضي، حيث قالت شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية إن "العاهل السعودي يحيي ترامب بأكثر من 50 مليار دولار" خلال اليوم الأول من الزيارة.

وأشارت "بلومبرج" إلى الصفقات التجارية والعسكرية المتوقعة بين الجانبين، لافتة إلى أن شركة "أرامكو" النفطية السعودية أبرمت اتفاقيات بنحو 50 مليار دولار مع شركات أمريكية، علاوة على اتفاقية توريد أسلحة أمريكية للمملكة بقيمة 110 مليار دولار، إضافة إلى استثمارات سعودية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الجارديان: زفاف العام

2

وصفت وسائل إعلام محلية بريطانية زفاف بيبا ميدلتون، شقيقة كات، دوقة كمبريدج اليوم السبت في احتفال يتسم بالبذخ بأنه""زفاف العام".

وتوقعت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ومواقع إخبارية أخرى أن يحتفل الاعضاء الصغار بالاسرة الملكية البريطانية بزواج بيبا /33 عاما/ وجيمس ماثيوز، مدير صندوق التحوط /41 عاما/ في مراسم تقام بكنيسة سان مارك في إيجليفيلد بمنطقة بيركشاير، على بعد 75 كيلومترا غرب لندن. وعلقت صحيفة (جارديان) على الحدث قائلة: "الحقائق بشأن حدث اليوم السبت قليلة، لكن هذا يؤجج فحسب التكهنات".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الإندبندنت: ترامب سيطالب العرب بإبعاد الإرهابيين عن دور العبادة

3

نقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن مسودة الخطاب الذي سيلقيه الرئيس ترامب أمام القادة العرب بالسعودية، والتي يمكن أن يجرى فيها تعديلات، جاء بها أن ترامب سيطالبهم فيها بإبعاد "الإرهابيين عن أماكن العبادة"، معتبرًا أن تحدي الإرهاب هو "معركة بين الخير والشر".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- دير شبيجل: حجم الأسلحة المفقودة من الجيش الألماني أكثر من المعلن

4

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا، أن حجم الأسلحة الحربية، التي فقدت من الجيش الألماني خلال العامين الماضيين، تجاوز ما تم الإعلان عنه حتى الآن. وتحدثت مجلة "دير شبيجل"، عن اختفاء ثلاث بنادق طراز جي 36 وبندقيتين طراز جي3 ومسدس طراز بي8 في أعقاب تدريب للرماية للقوات الألمانية في 2015. وتابعت المجلة، استنادا إلى قيد لوزارة الدفاع، أن بندقيتين طراز جي 36 ومسدس طراز بي8 وثلاثة مسدسات ألعاب نارية (إشارة) تم فقدانهم في العام التالي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- فاينانشال تايمز: مزاعم جديدة حول روسيا تخيم على أول رحلات ترامب الخارجية

5

ذكرت صحيفة (فاينانشيال تايمز) البريطانية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يواجه تساؤلات جديدة حول علاقات إدارته مع المسئولين الروس، ما ألقى بظلاله على أول رحلة خارجية يقوم بها الرئيس بعد أسبوع مضطرب في واشنطن. وأضافت الصحيفة إن البيت الأبيض يبدو ماضيا في تأكيد تقرير اخباري نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية يزعم بأن ترامب أخبر وزير الخارجية الروسي بأنه سيكون تحت ضغط أقل "بسبب روسيا" بعد إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان