إعلان

صحيفة بريطانية: مسؤولون مصريون "مستاؤون" من بريطانيا بسبب حظر السفر

10:44 م السبت 06 مايو 2017

مسؤولون مصريون مستاؤون من بريطانيا بسبب حظر السفر

كتب - عبدالعظيم قنديل:

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن "المسؤولين المصريين أعربوا عن خيبة أملهم بسبب رفض تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، استئناف الرحلات الجوية وإلغاء قرار حظر الرحلات إلى شرم الشيخ".

ووفقًا للتقرير، "تطالب مصر باستئناف الرحلات بين منتجع البحر الأحمر وبريطانيا، مدعين أنهم امتثلوا لكل المطالب الأمنية والتوصيات، حيث تشعر مصر بسخط شديد تجاه بريطانيا، لاسيما بعد رفض داونينج ستريت (مقر الحكومة البريطاني)، إلغاء حظر السفر إلى منتجعات شرم الشيخ، على الرغم من قيام الكثير من الدول الأوروبية برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ بعد التدابير الأمنية التي اتخذتها القاهرة".

ونقل التقرير، عن مصادر مجهولة في الحكومة المصرية، قولها إن "مطار شرم الشيخ يمكن مقارنته الآن بأكثر المطارات آمنا في العالم"، مؤكدين أن "بلادهم اتخذت احتياطات أمنية مشددة وصلت إلى حد اخضاع الموظفين في بعض هذه المطارات إلى الفحص البيومتري، إضافة إلى تمرير إدارة أمن مطار شرم الشيخ إلى شركة خاصة، حيث تم تدريبهم من قبل خبراء الطيران البريطانيين".

وأشارت الصحيفة إلى "فقدان ما بين 40 و50 فى المئة من الموظفين فى مطار شرم الشيخ عملهم أثناء التحقيقات في حادث الطائرة الروسية، حيث تم التحقيق مع الموظفين وعائلاتهم، لمعرفة وجود أي ارتباط مع المتطرفين"، لافتة إلى "تنفيذ المصريين تغييرات أمنية كبيرة في المطارات بالقاهرة، والغردقة والأقصر، وشرم الشيخ".

Capture

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان