إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:00 م السبت 06 مايو 2017

إعداد - علاء المطيري: 

قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" إن المصريين يلجأون إلى طابور الخبز المدعوم لسد احتياجاتهم من المواد الغذائية بعد ارتفاع اسعارها، وذكرت "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إن تل أبيب تسعى لاستقدام أطباء أجانب لتطبيق نظام "التغذية القسرية" على الأسرى الفلسطينيين، وأوردت "ذا هيل" الأمريكية مقال رأي بعنوان: "لماذا يجب على أمريكا دعم السيسي؟".

1- فاينانشال تايمز: طابور "الخبز المدعوم" ملاذ الفقراء في مصر 

_________-_____

قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" إن المصريين يلجأون إلى طابور الخبز المدعوم لسد احتياجاتهم من المواد الغذائية التي ارتفعت أسعارها بنسبة 41 % في مارس الماضي، مضيفة: "هذه الظاهرة تؤكد مدى معاناة المصريين جراء الإصلاحات التي طبقتها الحكومة لتأمين قرض صندوق النقد الدولي الذي تبلغ قيمته 12 مليار دولار.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- جيروزاليم بوست: إسرائيل تسعى لاستقدام أطباء أجانب لتغذية الأسرى "قسريًا"

_________-____

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إن إسرائيل تسعى لاستقدام أطباء أجانب لتطبيق نظام "التغذية القسرية" على الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، حال استمرار الأطباء الإسرائيليين في رفض تطبيق التغذية القسرية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- واشنطن بوست: سعودي يسمي ابنته ''إيفانكا'' قبل زيارة ترامب 

______-____-2

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن أسرة سعودية قررت تسمية ابنتها على اسم ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "إيفانكا"، وذلك تزامنًا مع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن زيارة للشرق الأوسط تبدأ بالسعودية نهاية مايو الجاري.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4-صحيفة: وزير العدل التركي يزور واشنطن لبحث تسليم "فتح الله جولن"

_____-____-____

ذكرت صحيفة (حرييت) التركية أن وزير العدل التركي بكر بوزداغ، سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد غدْ الإثنين، لإجراء مباحثات رسمية مع نظيره الأمريكي جيف سيشنز، بخصوص تسليم رجل الدين التركي فتح الله جولن الذي تتهمه تركيا بأنه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا ليلة 15 يوليو 2016.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- واشنطن بوست: إدارة ترامب تقيل "كبيرة الياوران" بالبيت الأبيض

______-____

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقالت كبيرة الياوران في البيت الأبيض أنجيلا رايد، وهي أول إمرأة وثاني مواطن أمريكي من أصل أفريقي يتولى هذا المنصب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

6- صحيفة: لماذا يجب على أمريكا دعم السيسي؟

__-___

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إنه على الإدارة الأمريكية دعم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مواجهة الإرهاب، وبناء جسور من التعاون مع القاهرة في مواجهة قوى التطرف والإرهاب، وذلك في مقال رأي بعنوان: "لماذا يجب على أمريكا دعم السيسي؟".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان