إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:13 ص السبت 03 يونيو 2017

إعداد - علاء المطيري:
قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن الملياردير الأمريكي وعمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرج تعهد بدفع حصة أمريكا من قيمة التمويل الخاص باتفاقية باريس للتغيرات المناخية بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منها، ونشرت "ديلي ميل" البريطانية صورًا قالت إنها ترصد صلاة المسلمين حول العالم في الجمعة الأولى من شهر رمضان، ولفتت "الجارديان" البريطانية إلى أن شهية أجهزة الأمن القومي الأمريكية للمعلومات الشخصية تبدو نهمة ولا تشبع.

1- التليجراف: ملياردير أمريكي يتعهد بدفع حصة واشنطن في "اتفاقية باريس"

1

قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن الملياردير الأمريكي وعمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرج تعهد بدفع حصة أمريكا من قيمة التمويل الخاص باتفاقية باريس للتغيرات المناخية، مضيفًا: "واشنطن لا تستطيع إيقاف الأمريكيين"، مشيرة إلى أنه عرض 15 مليون دولار لدعم جهود الأمم المتحدة في هذا المجال بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب واشنطن.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- ديلي ميل: رمضان حول العالم.. صلاة الجمعة الأولى

2

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صور قالت إنها ترصد صلاة المسلمين حول العالم في الجمعة الأولى من شهر رمضان، مشيرة إلى أن ملايين المسلمين شاركوا في الصلاة داخل المساجد وفي الشوارع، بينما شارك عشرات الآلاف في الصلاة داخل المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- فورين بوليسي: واشنطن وإيران يتصارعان للسيطرة على الشرق الأوسط

3

قالت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية، إن مجابهة أنشطة إيران في المنطقة كانت محور مباحثات جولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فى منطقة الشرق الأوسط، حيث أصبحت معركة السيطرة عليه هى الأولية القصوى للإدارة الأمريكية الحالية، وأضافت: "واشنطن وإيران يتصارعان للسيطرة على الشرق الأوسط".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الجارديان: إذا سألك العم سام عن "فيسبوك" فهو لا يريد صداقتك

4

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن شهية أجهزة الأمن القومي الأمريكية للمعلومات الشخصية تبدو نهمة ولا تشبع، ففي ديسمبر الماضي، بدأت إدارة أوباما بسؤال بعض الزوار الأجانب عن اسماء حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد حذر ناشطون في مجال الحريات المدنية من مخاطر ذلك، إذ يمكن أن يطلب من الساعين إلى الحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة تقديم كل الهويات التي استخدموها في وسائل التواصل الاجتماعي خلال السنوات الخمس السابقة للتقدم بالطلب.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- نيويورك تايمز: الـ"سي آي إيه" تكلف ضابطًا متشددًا بإدارة علميات التجسس على إيران

5

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الإدارة الأمريكية كلفت شخصًا معروفًا بالتشدد مسؤولية التجسس على إيران، مشيرة إلى أنه كان مكلف سابقًا بالبحث عن أسامة بن لادن تمهيدًا لقتله وبإدارة برنامج الاغتيالات عبر طائرات من دون طيار.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان