إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

02:14 ص الخميس 08 يونيو 2017

إعداد - علاء المطيري:
قالت "فاينانشال تايمز" البريطانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اختبأ خلف قرار السعودية وبعض الدول العربية الأخرى بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر واكتفي بالإشادة بموقفهم، واعتبرت "يو إس إيه توداي" الأمريكية أنه في الوقت الذي تدعي فيه قطر أنها حليفة أمريكا، كانت تمول أعدائها من المنظمات الإرهابية، ونوهت "يسرائيل هيوم" العبرية إلى دوة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للشباب الإسرائيليين باستيطان الجولان السورية المحتلة.

1- فاينانشيال تايمز: ترامب يشير إلى دور قطر في تمويل الإرهاب

1

قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اختبأ خلف قرار السعودية وبعض الدول العربية الأخرى بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، لدعمها للإرهاب، واكتفى بالإشادة بموقفهم بكتابة تغريدات على تويتر، مضيفة: "ترامب يشير إلى دور قطر في تمويل الإرهاب".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- صحيفة أمريكية: قطر تلعب دورًا مزدوجًا في الحرب ضد الإرهاب

2

قالت صحيفة "يو إس إيه توداي" إنه في الوقت الذي تدعي فيه قطر أنها حليفة للولايات المتحدة الأمريكية، كانت تمول أعدائها من المنظمات الإرهابية مثل حماس وحركة طالبان، وأضافت: "قطر تلعب دورًا مزدوجًا في الحرب ضد الإرهاب".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- التايمز: الجهاديون تحضروا لخسائرهم في العراق وسوريا بتنفيذ هجمات في الغرب

3

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية مقالاً لكاثرين فيليب بعنوان "الجهاديون تحضروا لخسائرهم في العراق وسوريا بتنفيذ هجمات في الغرب". وقالت كاتبة المقال إنه قبل بدء معركة استعادة الموصل والرقة الشهر الماضي، أصدر أبو محمد العدناني، المتحدث الرسمي السابق باسم "داعش" آخر رسالة له قبل مقتله توصي عناصره بشن هجمات في الغرب.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- لوفيجارو: في خضم أزمة قطر... إسرائيل تأمل في الاقتراب من العالم العربي

4

قالت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، إن الضغط المتواصل على قطر، التى تدعم حركة "حماس"، قد يؤدى إلى إثارة التوتر بين الدولة العبرية وحماس، وذلك بعد قيام كل من مصر والإمارات والسعودية والبحرين بقطع علاقاتهم الدبلوماسية بدولة قطر وغلق الموانئ والأجواء، وأضافت: "في خضم أزمة قطر.. إسرائيل تأمل في الاقتراب من العالم العربي".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يطالب الشباب باستيطان الجولان

5

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو طالب الشبان الإسرائيليين للانتقال للسكن في هضبة الجولان السورية المحتلة واستيطانها، قائلاً: "هذا بيتكم وسيبقى إلى الأبد بيتنا".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان